بالصور.. «أوبرا عرابي» تفتتح عروض قصر ثقافة دسوق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «أوبرا عرابي» تفتتح عروض قصر ثقافة دسوق


نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 8:28 م | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 8:28 م

عبد الدايم: الفن والإبداع محاور أساسية للأمن القومي وركيزة لتحقيق التنمية المستدامة
عواض: برامج وعروض القصر ستعمل على اكتشاف القدرات الإبداعية الواعدة

احتفلت مدينة دسوق، اليوم الاثنين، بافتتاح قصر الثقافة بعد تطويره وإعادة تأهيله، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب والإعلاميين والشخصيات العامة.

وأزاحة الوزيرة، الستار عن أعمال تطوير القصر، وتفقدت قاعات الأنشطة المتنوعة بالقصر، كما افتتحت معرضاً تشكيليا متنوعا من إبداعات فناني كفر الشيخ، وذلك قبل أن تشهد الحفل الفني الذي أقيم بمناسبة افتتاح القصر.

وتضمن عرض لفرقة أوبرا عربي بمشاركة طلائع الأنفوشى للفنون الشعبية ضم لوحات استعراضية غنائية مستلهمة من التراث تلاها مجموعة من المشاهد الفلكلورية لفرقة الشرقية للفنون الشعبية.

وقالت «عبد الدايم» في الكلمة التي ألقتها، إن الثقافة أحد محاور الأمن القومي المصري، لاسيما وأن القيادة السياسية تحرص على الاهتمام بالفكر والإبداع باعتبارهما ركيزة وقاعدة انطلاق لتحقيق التنمية المستدامة المرجوة، ولذلك ارتكزت استراتيجية الثقافة المصرية الهادفة إلى بناء الإنسان والمجتمع على محورين أولهما تطوير المحتوى الفني والفكري المقدم للجمهور، إلى جانب تحديث بنية المنشأت الثقافية التى تعد مواقع مضيئة بمشاعل الوعى والتنوير متخذة من إعادة تشغيل المركز الثقافى بطنطا، وقصر ثقافة شرم الشيخ، وقصر ثقافة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر نماذجاً من أرض الواقع.

وعبرت الوزيرة عن سعادتها وفخرها بانضمام قصر ثقافة دسوق إلى منظومة العمل الثقافى المصرى، متوجه بالشكر لكل من ساهم فى تذليل العقبات وإنهاء أعمال التطوير والتجديد التى شهدها القصر وحتى افتتاحه.

ومن جانبه قال محافظ كفر الشيخ، إن افتتاح القصر يساهم في محاربة الأفكار المتطرفة؛ لأن الثقافة هي القوة الناعمة ووسيلة الارتقاء بالسلوك المجتمعى واحد وسائل تحقيق الأهداف والتطلعات لمستقبل مشرق، مضيفًا أن قصر ثقافة دسوق منارة تضم مختلف ألوان الإبداع ومركزًا لتبنى المواهب الواعدة من أبناء المحافظة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن قصر ثقافة دسوق يأتي في إطار السعى المستمر لتحقيق مبدأ العدالة الثقافية، مهنئاً أهالى المدينة بالافتتاح، وموجهًا التحية لوزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ.

وأشار إلى أن الأنشطة التى يضمها برنامج القصر تعمل على خلق واقع ثقافي متميز واكتشاف القدرات الإبداعية للواعدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك