الإسكان: تطوير المناطق العشوائية كلف الدولة أكثر من 45 مليار جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: تطوير المناطق العشوائية كلف الدولة أكثر من 45 مليار جنيه

إسراء عبدالفتاح
نشر في: الجمعة 11 مارس 2022 - 8:07 م | آخر تحديث: الجمعة 11 مارس 2022 - 8:07 م
قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن هناك توجيهات من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير مدن القاهرة، وذلك تزامنًا مع انتقال العمل والوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تعمير»، المذاع عبر فضائية «ON»، مساء الجمعة، أن الوزارة ساهمت في خلق مناطق للمتنزهات العامة ومن أهمها مشروع «ممشى أهل مصر»، بالإضافة إلى تطوير المناطق العشوائية، والتي كلفت الدولة أكثر من 45 مليار جنيه خلال الـ 7 سنوات الماضية.

واستكمل، أن هناك توجه من قبل الوزارة لخلق مجتمعات جديدة، وتطوير للشكل العمراني، وتعويض المواطنين المتواجدين في المناطق التي يتم بها التجديد وبناء بنية تحتية جديدة، مضيفًا أنه تم العمل على رفع المخلفات الكيميائية كمنطقة سور مجرى العيون والتي تأثرت بسبب هذه المخلفات.

وأشار إلى نقل مدينة المدابغ في مدينة بدر، وإنشاء وحدات سكنية لـ 1008 أسرة بجانب هذه المدينة حتى يتواجدوا بمحازاة منطقة العمل، متابعًا أن مساحة المخلفات الكيميائية التي تم رفعها من منطقة سور مجرى العيون وصلت لـ 10 مليون متر مكعب.

يذكر أن مشروع «ممشى أهل مصر» يقع على مسار نهر النيل في القاهرة الكبرى، ويمكن الوصول من وإلى المشروع من خلال العديد من الكباري على النيل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك