توزيع ملابس العيد على الأيتام والحالات الإنسانية بعدد من محافظات الجمهورية - بوابة الشروق
الأحد 20 يونيو 2021 6:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

توزيع ملابس العيد على الأيتام والحالات الإنسانية بعدد من محافظات الجمهورية

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 6:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 6:08 م

قام محافظو الجمهورية، اليوم الثلاثاء، عبر عدد من المبادرات والمشروعات بتوزيع الملابس على الأيتام والحالات الإنسانية وغير القادرين، لرسم البسمة علي وجوههم وإدخال الفرحة في قلوبهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ففي جنوب سيناء، وزع المحافظ خالد فودة ملابس العيد على الأيتام والحالات الإنسانية وغير القادرين بمدينة طور سيناء بديوان عام المحافظة، كما وزع على طلبة مدرسة التربية الفكرية، وطلبة الصم والبكم، والمرأة المعيلة، والمطلقات، والأرامل، والأسر الأشد احتياجا.

وقال فودة "إن ذلك يأتي في إطار تفعيل قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكثيف وتضافر كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة بشأن الاهتمام بذوي الهمم والارادة والمرأة المعيلة وإضفاء السعادة والبهجة علي المواطنين بمناسبة عيد الفطر المبارك".

كما وزع المحافظ الزي الموحد على السائقين بالمحافظة للحفاظ والظهور بالمظهر اللائق المشرف، مشددًا على ضرورة الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية وإجراء الصيانات الدورية للسيارات في مواعيدها المقررة، والحفاظ علي المظهر العام للسيارات والسائقين.

وفي محافظة أسيوط، وزع المحافظ عصام سعد عددا من المشروعات على الشباب والفتيات ضمن مشروع "تمكين 2"، وذلك بالتعاون مع هيئة "بلان انترناشيونال إيجيبت" وبالتنسيق مع جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة.. موضحا أنه تم توزيع 20 مشروعا على 25 شابا وفتاة بتكلفة إجمالية 118 ألف جنيه.

أما في الأقصر، فنفذت مديرية التضامن الاجتماعي مبادرة "فرحهم بالعيد" لتوزيع ملابس جديدة على الأطفال المستحقين، وذلك بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص، ومؤسسة "بوابتك للخير"، وفي إطار توجيهات المحافط مصطفى ألهم.

وقالت نورا عثمان رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة "إن التعاون في هذه المبادرة يتم سنويا بناء علي توجيهات محافظ الأقصر"، موضحة أنه تم توزيع 1000 قطعة ملابس علي الأطفال الأيتام وأبناء الأسر المستحقة والعمالة غير المنتظمة التي تأثرت بجائحة فيروس كورونا المستجد على مستوى مراكز المحافظة، وخاصة قرى حياة كريمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك