«الآثار» تستعرض آخر مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2019 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

«الآثار» تستعرض آخر مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير

إسلام عبدالمعبود
نشر فى : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 3:09 م | آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 3:09 م

ترأس وزير الآثار، صباح اليوم الثلاثاء، الاجتماع الرابع عشر للجنة العليا المشتركة للمتحف المصري الكبير، والذي حضره لأول مرة تاكيما ساكاموتو المدير العام للجيكا بالشرق الأوسط وأوروبا، والسفير مساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة من بينهم السفير هاني سليم مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، والسفير هشام الزميتي، المنسق العام للجنة، وممثلي وزارات الخارجية والآثار والاستثمار والتعاون الدولي.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع آخر تطورات مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير، وكافة الاستعدادات والخطوات المتبعة للانتهاء منه في الوقت المحدد لافتتاحة عام 2020، كما سلط الضوء علي الدور الهام للجنة في تحقيق التنسيق والتفاهم بين كافة الجهات المعنية بالمشروع.

وأشاد بالتعاون المثمر بين مصر واليابان لإظهار المتحف للنور، منوها بأن الوزارة ستعمل دائما على تقديم كل الدعم المطلوب لتنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير كأحد أهم المشاريع القومية في مصر، ونموذجا للشراكة المصرية اليابانية في مجال العمل الثقافي والآثري.

وأشاد الجانب الياباني بالجهود المبذولة للانتهاء من المتحف في التوقيتات المحددة، معربا عن تقديره الشديد بما آلت إلية تطورات الأعمال في المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك