الوادي الجديد تواصل التوسع في زراعة محصول القطن هذا الموسم - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوادي الجديد تواصل التوسع في زراعة محصول القطن هذا الموسم

عمرو بحر:
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 12:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 12:21 م

تواصل محافظة الوادي الجديد، زراعة محصول القطن في المناطق المختلفة بزمام المراكز الإدارية الخمس، وذلك في إطار اهتمام القطاع الزراعي بالمحافظة نحو التوسع في زراعة المحاصيل الصيفية وخاصة القطن والذرة وتوفير عدد كبير من الحقول الإرشادية.

وقال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، إنه تم البدء في زراعة مساحات من محصول القطن وتم المرور على المساحات المنزرعة بمحصول القطن للإطمئنان على نسبة الانبات ووقت الإنبات الذي يعد أقل من أي محافظة أخرى، وذلك بحضور الدكتور سامي بدر رئيس بحوث بمعهد بحوث القطن، وعدد من المهندسين والمشرفين الزراعين.

وقال إنه تمت التوصية بإجراء عمليه الخف وإجراء عملية الخربشه وإضافة التسميد الآزوتي والنترات بالكمية المحددة، وذلك في إطار الاهتمام بمحصول القطن والتوسع في زراعته بالمحافظة، وتوفير نحو 30 حقلا إرشاديا والتقاوي الجيدة التي تتناسب مع طبيعة التربة والمناخ بربوع المحافظة.

وأشار المرسي، إلى أنه جار حصر وزراعة مساحات القطن والتوسع الكبير هذا الموسم في ظل ان إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القطن على مستوى المحافظة العام الماضي بلغت 1346.6 فدان منها 1250 فدانا بالعوينات و94.6 فدان بمركز الفرافرة وفدانين بمركز بلاط وكانت مساحات أولية كنقطة انطلاق للتوسع في زراعة المحصول علي مستوي مراكز المحافظة هذا الموسم بجانب توفير الإرشادات للمزارعين وطرق الزراعة والرى والتسميد الجيد.

ونوه بأنه جار إعداد برنامج مدارس حقلية وبرامج إرشادية عن محصول القطن بالتعاون بين الإدارات الزراعية والإرشاد الزراعي، ورئيس بحوث معهد القطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك