نجل «ترامب» ينشر صفحات من رسائل البريد الإلكتروني عن الاجتماع مع المحامية الروسية - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجل «ترامب» ينشر صفحات من رسائل البريد الإلكتروني عن الاجتماع مع المحامية الروسية

واشنطن - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 11 يوليه 2017 - 11:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يوليه 2017 - 11:23 م
نشر دونالد ترامب الابن رسائل البريد الإلكتروني، التي تبادلها مع وسيط اقترح عقد اجتماع مع "محامية حكومية روسية" وعدت بتقديم معلومات تسيئ لهيلاري كلينتون.

ويظهر التبادل الوسيط روب جولدستون الذي يقدم معلومات عن كلينتون ورغبته في عقد الاجتماع. 

وجاء في الرسالة عبر البريد الالكتروني أن الوثائق "ستجرم هيلارى وتعاملاتها مع روسيا وستكون مفيدة جدا لوالدك". 



وأضافت الرسالة "من الواضح أن هذه المعلومات عالية المستوى للغاية وحساسة، ولكنها تأتي في إطار دعم روسيا وحكومتها للسيد ترامب". 

وتظهر رسائل البريد الإلكتروني أن رد ترامب الابن صدر في غضون دقائق.

بالإضافة إلى ترامب الابن، حضر الاجتماع مع المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا في يونيو 2016 في برج ترامب، بول مانافورت، الذي كان مديرا لحملة ترامب في ذلك الوقت، وجاريد كوشنر، صهر ترامب.

وفي وقت سابق اليوم، اتهم الابن الأكبر للرئيس الامريكى دونالد ترامب، وسائل الإعلام والديمقراطيين المعارضين بتصعيد قصة اجتماعه العام الماضي مع محامية روسية ووصف الأمر بـ"اليأس". 

وقال دونالد ترامب الابن على تويتر: "وسائل الإعلام والديمقراطيون استثمروا كثيرا في قصة روسيا.. إذا كان هذا الاجتماع الهراء هو كل ما لديهم بعد عام، أفهم حالة اليأس لديهم".

وجاء رد فعل ترامب الابن بعد أن ذكرت صحيفة نيويورك تايمز المزيد من التفاصيل عن اجتماعه في يونيو 2016 مع المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا. 

وقالت الصحيفة إن ترامب الابن تلقى رسالة بالبريد الالكتروني قبل الاجتماع تفيد بأن المادة التي بحوزة فيسلنيتسكايا كانت جزءا من محاولة موسكو لمساعدة والده في السباق الرئاسي.

وأوضحت الصحيفة أنه جرى إرسال الرسالة إلى ترامب الابن من قبل روب جولدستون، وهو مراسل صحفى سابق في صحيفة شعبية بريطانية، ساعد على عقد الاجتماع.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الروسية هى مصدر المعلومات. وقالت إنه لا يوجد أي دليل على أن المعلومات التي تم التعهد بتقديمها جاءت جراء اختراق اللجنة الوطنية الديمقراطية.

وأكد ترامب الابن أن الاجتماع عقد في برج ترامب بعد وقت قصير من فوز والده بترشيح الحزب الجمهوري.

وقد رد كبار أعضاء مجلس الشيوخ بسرعة على التطورات الجديدة، قائلين إن التحقيقات الجارية يجب أن تبحث في ملابسات اجتماع ترامب الابن. 

وقد تعهد ترامب الابن بالفعل بالعمل مع لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، التي تجري أحد التحقيقات الثلاثة بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي. 

وقال السيناتور ليندسي جراهام "يجب أن يدلي بشهادته، وهذا البريد الإلكتروني كان مزعجا.. لا يمكننا أن نسمح للحكومات الأجنبية بالتواصل مع حملة أي شخص وتقول: نود أن نساعدك".

وأضاف جراهام أيضا أنه وجد أنه من الغريب بنفس القدر أن فيسلنيتسكايا "لا تعرف شيئا مطلقا".

ونفت فيسلنيتسكايا ان يكون لها أى صلة بالكرملين، وأصرت أنها اجتمعت مع ترامب الابن لمناقشة العقوبات بين روسيا والولايات المتحدة، و ليس لتسليم معلومات عن حملة هيلارى كلينتون.

وقالت فيسلنيتسكايا في مقابلة مع «إن. بي. سي. نيوز»: "لم يكن لدي أي معلومات ضارة أو حساسة حول هيلاري كلينتون. لم أقصد ذلك مطلقا". ونفى الكرملين معرفته بالمحامية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك