السياحة تعد تقريرا شاملا بمشروعات التنمية السياحية المتعثرة بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الخميس 13 أغسطس 2020 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

السياحة تعد تقريرا شاملا بمشروعات التنمية السياحية المتعثرة بشرم الشيخ

طاهرالقطان
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 6:54 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 11:00 م

تقدم غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون للسياحة، هذا الأسبوع تقريرًا شاملًا إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار؛ حول موقف المشروعات السياحية الكبرى بمدينتي شرم الشيخ ونبق بجنوب سيناء والتي تخضع لولاية هيئة التنمية السياحية.

ويشمل التقرير أسباب تعثر وتوقف العمل بعدد من هذه المشروعات، والجهود التي يمكن للوزارة ومحافظة جنوب سيناء تقديمها لدعم الانتهاء من هذه المشروعات في أسرع وقت، واستكمال خطة التنمية السياحية بهذه المناطق.

كما يشمل التقرير موقف كل مشروع على حدة ونسبة تنفيذ المشروعات، وفقًا لدراسات الجدوى والخطة التي أعدتها شركات الاستثمار السياحي لهيئة التنمية السياحية والمهلة التي منحتها لكل مشروع خلال الفترة الماضية ومنذ بدء تنفيذ المشروع.

كما يتضمن التقرير أن أسباب توقف الكثير من هذا المشروعات يأتي بسبب الظروف القهرية التي مر بها قطاع السياحة على مدار السنوات الماضية، حيث سيراعى ذلك في الاعتبار قبل اتخاذ أي قرار بشأن هذه المشروعات المتعثرة والتي توقفت عن استكمال تنفيذ البنية الأساسية الخاصة بها.

ويأتى ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على متابعة سير العمل بالمشروعات السياحية والأثرية المختلفة، وبناء على تكليف وزير السياحة والآثار، أجرت نائب وزير السياحة والآثار لشئون للسياحة، خلال زيارتها الحالية لمدينة شرم الشيخ، عددًا من الزيارات التفقدية لمتابعة بعض المشروعات المتعلقة بهيئة التنمية السياحية في قطاع شرم الشيخ وفى خليج نبق السياحي.

من جانب آخر كشف تقرير سياحي، أن هيئة التنمية السياحية نجحت فى تحقيق فائض حكومى بلغ 810 ملايين جنيه أي بنسبة 100% من المستهدف خلال الفترة من يوليو إلى مارس من العام المالى المنتهى 2019 / 2020.

وقال سراج الدين سعد الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية، إن إيرادات الهيئة تخطت 951 مليون جنيه أي بنسبة 78% من المخطط المالي المستهدف خلال 9 شهور والبالغ قدره 1.2 مليار جنيه.

وأكد "سعد"، أن المخطط المالي المستهدف للهيئة التنمية السياحية خلال العام المالى 2019 / 2020 يبلغ 1.8 مليار جنيه، فيما يصل الفائض الحكومى المستهدف مليار و250 مليون جنيه.

وتابع الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية قائلا :" إن الإيرادات التى تم تحقيقها خلال الـ 9 أشهر من العام المالى الماضى جاءت نتيجة تنفيذ تطبيق سياسة تحريك الالتزامات المالية مع العملاء بهدف تحصيل أموال الدولة".

وأوضح أنه تم تحصيل نحو 750 مليون جنيه من العملاء، علاوة على تحصيل 200 مليون جنيه سدد رسوم اعتمادات فنية ومراجعات للمستندات والتسويات الفنية للمشاريع السياحية.

وأضاف أن هناك تحركًا إيجابيًا نحو السداد من قبل معظم المستثمرين السياحيين الجادين والحرص الشديد على الالتزام بالتعليمات والضوابط التي قررتها وزارة السياحة والأثار في هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك