«محلب» يتفقد أراضي مشروع المليون فدان في المنيا بطائرة هليكوبتر - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب» يتفقد أراضي مشروع المليون فدان في المنيا بطائرة هليكوبتر

كتبت - آية أمان
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 2:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 2:27 م
- رئيس الوزراء: سنقدم تقريرًا للرئيس عن موقف المياه والتمويل والأراضي المتاح زراعتها بالمشروع
تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، ووزراء الزراعة والإسكان والري والتنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، أراضي مشروع استصلاح وتنمية المليون فدان في محافظة المنيا، بعد مرور ما يقرب من العام دون البدء في الاسترزاع الفعلي في المشروع وعقد الحكومة اجتماعات للدفع بالمشروع خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، خلال الزيارة، إنه "تم الانتهاء من حفر آبار استكشافية في منطقة غرب غرب المنيا التى تضم 220 ألف فدان"، مؤكدا "وجود مياه جوفية فى هذه المنطقة تصلح لعمليات الزراعة".

وطالب رئيس الوزراء كافة المسؤولين بسرعة إجراء مسح للمنطقة غرب المنيا التى تضم 465 ألف فدان وحفر الآبار الاستكشافية، وعمل الجسات اللازمة للتأكد من كميات المياه الموجودة بالمخزون الجوفى، وعمق الآبار بهذه المنطقة، والوقوف على الفترة التى يمكن الاستفادة خلالها بهذه المياه الجوفية.

واستقل محلب والوزراء طائرة هليكوبتر لمشاهدة مواقع أراضى مشروع المليون فدان على الطبيعة، وخلال ذلك شاهد رئيس الوزراء عددًا من المناطق التى قام الأهالي بزراعتها، وكلف المسئولين ببحث كيفية التعامل معها.

وأوضح محلب، في تصريحات صحفية، أن "الحكومة ستقدم تقريرًا متكاملًا للرئيس عبدالفتاح السيسى عن مشروع تنمية واستصلاح المليون فدان، يتضمن إجمالى المساحات التى سوف تدخل فى المشروع وأماكنها، وكذا موقف مصادر المياه والآبار بهذه المناطق، بالإضافة إلى الشق الخاص بعمليات التمويل، بهدف بناء مجتمع تنموي متكامل فى هذه المناطق الجديدة، يوفر المزيد من فرص العمل للشباب".

وخلال الجولة تفقد محلب مشروع طريق «بنى مزار - الباويطى»، الذي تنفذه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بطول 200 كم، حيث أكد وزير الإسكان، أنه "سيتم الانتهاء من أعمال الطريق وافتتاحه خلال احتفالات أكتوبر المقبل".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك