محكمة «التخابر مع حماس» عن الإخوان: خونة تخابروا مع حماس لإسقاط الدولة والسيطرة على البلاد بالقوة - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2019 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



محكمة «التخابر مع حماس» عن الإخوان: خونة تخابروا مع حماس لإسقاط الدولة والسيطرة على البلاد بالقوة

المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي
مصطفى المنشاوي:
نشر فى : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 1:11 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 1:11 م

قال المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس دائرة محاكمة قيادات الإخوان فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التخابر مع حماس» فى جلسة النطق بالحكم، إن جماعة الإخوان خونة التآمر شعارهم، لافتة إلى عقدهم لقاءات مع تنظيم حماس وحزب الله للتخطيط على السيطرة على الدولة وهو ما كشفته التسجيلات المأذون بها و تحريات الأجهزة الأمنية.

وسرد المستشار شيرين تفاصيل عدة تسجيلات صوتية بين المتهمين وبعضهم البعض بشأن تواصلهم مع جهات أجنبية بشكل رسمي وغير رسمي من أجل تحقيق مصالح الجماعة، منها اتصالات هاتفية سجلت قانونا بين المتوفي محمد مرسي والمتهم أحمد عبد العاطي ىبان تواجده فى تركيا كشفت عن وجود تفاهم غير مشروع في 21 يناير وحتى 26 يناير 2011 وذلك عبر شفارات رمزية متوارية.

وقال المستشار شيرين إن هذه أخلاقهم يتشدقون بالإصلاح والحرية والعدالة الإجتماعيةـ متسائلا أين الإصلاح وأين الحقوق وأين الحرية من وراء هؤلاء الخونة؟

وأشار المستشار شيرين إلى أن الجماعة أوفدت عدد من شبابها إلى دولة لبنان لتلقى تدريب على تنفيذ خطة إعلامية تتمحور حول الحرب الإعلامية والنفسية وذلك لإسقاط نظام الحكم بالبلاد، فضلا عن تسلل أفراد من الجماعة تحت مسمى "المجموعات الساخة: إلى قطاع غزة لتلقي تدريبات عسكرية داخل قطاع غزة.

وذكر المستشار شيرين أن التامر شعار الجماعة والخيانة مواقفهم رخيصة متدنية مستعدون لبيع كل شي حتى الوطن، قائلا إنهم يستعينون بالمنظمات الأجنبية والجهات الدولية، ووضعوا أيديهم فى أيد العملاء، لافتا إلى أنهم ليس لهم ثوابت ولا قيم يمليون حيث تميل مصالحهم يقدمون مصالحهم الشخصية على مصالح المجتمع.

ولفت المستشار شيرين إلى أن خيانة الوطن جريمة بشعة فى اسفل درجات الانحطاط، ووجه قبيح لا يجمله شي عار يلاحقه صبح انما حل وارتحل
خيانة الوطن جريمة كبرى لا تغتفر ابدا ليس لها مبرر ولا شفيع لمن يقوم بهذا الفعل شنيع ففالوطن هو العزة والشرف ومحفظة الروح وعندما تخون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك