الزراعة: فحص وعلاج 3 آلاف رأس ماشية مجانا في مطروح - بوابة الشروق
الخميس 28 أكتوبر 2021 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


الزراعة: فحص وعلاج 3 آلاف رأس ماشية مجانا في مطروح

تحصين الماشية من الحمى القلاعية
تحصين الماشية من الحمى القلاعية
يارا صابر
نشر في: السبت 11 سبتمبر 2021 - 4:03 م | آخر تحديث: السبت 11 سبتمبر 2021 - 4:03 م

قال مدير معهد التناسليات الحيوانية هاني حسن، إنه تم تنظيم قافلة بيطرية بالتعاون بين المعهد والهيئة العامة للخدمات البيطرية، فى الفترة من 4 إلى 9 سبتمبر في واحة سيوة، وأجرت العمليات الجراحية والفحص التناسلي والباطنيي والتلقيح الصناعي، الذي تم تطبيقه لأول مرة بالواحة.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

وأضاف "حسن"، أنه تم عقد ورشة عمل للأطباء للتدريب على أعمال التلقيح الصناعي والسونار حضرها 12 طبيبًا بيطريًا، وكان إجمالي الحيوانات التي تم فحصها وعلاجها 3187 حيوانًا، وعدد المستفيدين من ذلك 702 مستفيد.

وأوضح مدير المعهد، أنه تم عقد لقاء مع مشايخ سيوة في مجلس المدينة للاستماع إلى مطالبهم في الخدمات البيطرية، وعرض عليهم الجديد في ذلك، مشيرًا إلى أن عمل القافلة في سيوة استمر لمدة 3 أيام.

وتابع أنه تم تقديم الخدمات من فحص وعلاج وعمليات جراحية، وسحب عينات للمسح الوبائي للأمراض، وذلك بمنطقة القصر، ثم توجهت القافلة لمنطقة الحمام، وذلك لخدمة أهالي قرى البنجر، حيث تم تقديم كل الخدمات البيطرية لهم بالمجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك