الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 7:05 م القاهرة القاهرة 20.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

وزير الزراعة: الحكومة ملتزمة باستلام محصول القطن من الفلاحين خلال الأيام المقبلة

صفاء عصام الدين
نشر فى : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 4:28 م | آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 4:28 م

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبو ستيت، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي ستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بتنفيذ التزامها حيال القرار الصادر من الحكومة السابقة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بشأن استلام محصول القطن من الفلاحين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب اليوم الخميس، حول تأخر الحكومة في استلام محصول القطن من الفلاحين.

وأوضح "أبو ستيت" أن جمعية منتجي الأقطان ستقوم باستلام قطن الإكثار الأسبوع المقبل، على أن يعقب ذلك استلام القطن التجاري، وذلك بتمويل من البنوك الوطنية.

ولفت إلى أن الشركة القابضة للغزل والنسيج ستتسلم 450 ألف قنطار، من خلال جمعيات منتجي الأقطان، مشيرا إلى العمل برعاية المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على توفير التدابير المالية اللازمة لشراء الأقطان من البنوك، بفائدة 12%.

وناشد "أبو ستيت"، أصحاب الحيازات الكبيرة للأقطان، أن يصبروا على استلام أقطانهم، ليمنحوا الفرصة لصغار المزارعين، لتوريد إنتاجهم، قائلا إن الفلاح هو عمود الاقتصاد المصري، وإن حكومة مدبولي حريصة على تنفيذ الالتزام باستلام محصول القطن من الفلاحين، لأن المسئولية لا تتجزأ.

ومن جانبه، قال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، إن الحكومة ستعالج مشكلة تأخر استلام محصول القطن، مؤكدا أن الحكومة لن تتنصل من قرارات اتخذتها.

وأوضح "مروان" أن هناك تأخيرا حدث في التنفيذ وليس إلغاء لالتزام الحكومة، مشددا على أن الحكومة جادة فى حل المشكلة وأن هناك اجتماعا للمجموعة الوزارية يحمل في أجندته بحث شراء القطن خلال أيام قليلة.

وأشار مروان إلى أن الزراعة تحظى بأهمية قصوى في أجندة الدولة، مؤكدا سعي الحكومة لحل المشاكل بالطرق التدريجية، خاصة التي تتعلق بالفلاح المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك