هانى جعفر: إحالة مذيعة الثالثة للتحقيق ليس قرارًا تعسفيًا - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 5:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هانى جعفر: إحالة مذيعة الثالثة للتحقيق ليس قرارًا تعسفيًا

هاني جعفر
هاني جعفر
كتب ـ حاتم جمال الدين:
نشر في: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 10:55 ص | آخر تحديث: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 10:55 ص

عزة الحناوى خالفت قواعد العمل بتليفزيون الشعب أكثر من مرة
المذيعة: اللجنة قالت ليس هناك آراء شخصية في قنواتنا
أكد د. هانى جعفر رئيس قطاع القنوات الإقليمية بالتليفزيون أن قرار احالة مذيعة القناة الثالثة عزة الحناوى للتحقيق ووقفها عن العمل جاء بسبب اختراقها قواعد المهنية، وابدائها آراء شخصية بعيدة عن الموضوعية فى معالجة القضية التى تطرحها فى برنامجها، مشددا على انه ليس قرارا تعسفيا أو نوع من تكميم الأفواه كما يدعى البعض على مواقع التواصل الاجتماعى.
واشار جعفر إلى انها ليست المرة الأولى التى تحال فيها المذيعة للتحقيق بسبب تجاوزها حدود المهنية، وانها سبق وان خضعت للتحقيقات فى الشئون القانونية لنفس السبب اكثر من مرة.
وأوضح ان ايقافها عن العمل سيستمر حتى انتهاء التحقيق معها، حسب المعمول به فى ماسبيرو.
ونفى رئيس القنوات الإقليمية ان تكون المذيعة تعبر عن تيار سياسى معين، أو تتبنى افكارا لفصيل ما، وقال انها ليست لها انتماءات سياسية، ولكنها بعد ان تمت إجازتها كمذيعة بالقناة الثالثة اعتقدت ان هذا يعطيها الحق فى الإدلاء بآرائها الشخصية على الهواء عبر الشاشة.
واضاف بأنها قامت بـ «شخصنة» القضية على خلفية أزمة غرق الإسكندرية باعتبارها تنتمى لمدينة الإسكندرية، حيث كانت تعمل مراسلة بالإسكندرية قبل اجازتها كمذيعة بالقناة الثالثة.
وعلق جعفر قائلا: «نحن إعلام شعب، له قيمه والتزامه المهنى، ولسنا إعلاما خاصا يقول فيه المذيع ما يشاء، ومن هنا فإن ادلاء المذيع عندنا لآرائه على الهواء يعد خروجا على اصول المهنة.
وجاء تصريح هانى جعفر تعقيبا على قرار عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بإيقاف المذيعة عزة الحناوى وإحالتها للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالاتحاد، وذلك بعد هجومها على الرئيس عبدالفتاح السيسى فى برنامجها «أخبار القاهرة» الذى يذاع على قناة القاهرة ـ الثالثة.
وكانت الحناوى قد طالبت الرئيس السيسى من خلال حلقة برنامجها بالنظر فى ملف فساد المحليات وسن قانون لمحاسبة المسئولين، بمن فيهم «الرئيس نفسه»، لأنه من عينهم فى مناصبهم، وقالت إنه يجب على كل محافظ أو وزير تولى مسئولية ملف من الملفات، ان يتلزم بمدة زمنية محددة لتنفيذ هذا الملف، وأضافت موجهة حديثها للرئيس: «انت أول واحد لازم تعمل ده».
وعلقت قائلة: «فين خطتك؟ لابد من إعلان هذه الخطة للشعب، إضافة إلى إعلان خطة الحكومة، طالما لا توجد محاسبة فسيظل الرئيس يوعد ولكن لا نتيجة ملموسة».
وتابعت: «المصرى بيتهان جوه مصر وبره، مذلة ومهانة للكرامة، المسئول اللى مينفذش المطلوب منه يجب أن يحاسب، نحطه فى القفص زى غيره، الناس خلاص زهقت ومش هتنزل انتخابات تانى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك