60 مليار خسائر الدولة من استمرار تهريب الملابس.. و4 مليارات خسائر الشركات العام الماضى - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

60 مليار خسائر الدولة من استمرار تهريب الملابس.. و4 مليارات خسائر الشركات العام الماضى

خسائر الدولة من استمرار تهريب الملابس
خسائر الدولة من استمرار تهريب الملابس
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:16 ص | آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:16 ص

قدر محمد المرشدى نائب الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين ورئيس غرفة الصناعات النسيجية خسائر شركات الغزل والنسيج العام الماضى بنحو 4 مليارات جنيه، فى حين بلغت خسائر الدولة بسبب استمرار عمليات التهريب والتهرب من الجمارك بنحو 60 مليار جنيه خلال الفترة الماضية، ناهيك عن إغلاق أكثر من 2500 مصنع.
وأضاف لـ (مال وأعمال) إن نجاح خطة الدولة الرامية إلى إنشاء 10 مناطق صناعية للغزل والنسيج سوف يعمل على زيادة صادرات مصر بصورة كبيرة، كما أنه سيقلل من عمليات الاستيراد والتهريب العشوائية.
وتابع المرشدى أن 50% من المصانع الموجودة فى السوق متوقفة عن العمل بسبب عمليات الاغراق الموجودة، مطالبًا الدولة بضرورة الاسراع فى خطة انقاذ المصانع المتوقفة والعمل على تخفيف الأعباء المفروضة عليها.
وقال إن اسعار الطاقة وعمليات التهريب والدولار من أبرز العقبات التى تواجه المصانع، مطالبا الحكومة بضرورة دعم هذا القطاع حتى يستعيد عافيته وينافس من جديد.
وأوضح المرشدى أن استثمارات القطاع تزيد على 80 مليار جنيه وفى حالة استعادة عافيتها من الممكن أن تساهم فى خفض عمليات الاستيراد بنسبة تفوق الـ 30%.
وشدد على ضرورة فتح باب الاستيراد لجميع دول العالم وسد جميع الثغرات الموجودة فى قانون الاستيراد بنظام السماح المؤقت، إضافة إلى تعديل قرار رئيس الوزارة 1635 لسنة 2000 الخاص بتنظيم الاستيراد من الخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك