رسميا.. صلاح يتوج بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب في إفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رسميا.. صلاح يتوج بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب في إفريقيا

أحمد غنيم
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 7:54 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 8:10 م

حصل محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي على جائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لأفضل لاعب في إفريقيا 2017.

وجاء تتويج صلاح بالجائزة بعد منافسة مع وزميله السنغالي ساديو ماني والمهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألماني والنيجيري فيكتور موسيس لاعب تشيلسي الإنجليزي والغيني نابي كيتا لاعب وسط لايبزيج الألماني.

وأصبح صلاح أول لاعب مصري يتوج بالجائزة منذ عام 2008، حينما توج بها محمد أبو تريكة، كما أنه سيصبح ثالث لاعب مصري يفوز بها بشكل عام، مع الإشارة إلى حصول محمد بركات عليها سنة 2005.

فضلا عن ذلك، بات صلاح خامس لاعب عربي يتوج بها بعد محمد بركات و محمد أبو تريكة لاعب الاهلى ومنتخب مصر السابقين ، والجزائريين ياسين براهيمي جناح بورتو البرتغالى في 2014 ورياض محرز مهاجم ليستر سيتى الانجليزى في 2016.

وجاء حصول صلاح على الجائزة تتويجا لما يقدمه طوال العام سواء مع فريقه السابق روما أو منذ بداية الموسم الحالي مع ليفربول، فضلا عن قيادته منتخب مصر للصعود إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاما، واحتلال المركز الثاني في كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في الجابون.

وبالنظر إلى تاريخ الجائزة، فإنها بدأت عام 1992، وكان يتنافس عليها أبرز النجوم الأفارقة من مختلف الرياضات، غير أنه منذ العام 2001، باتت الجائزة مقتصرة على كرة القدم فقط، ويعد أسطورة غانا عبيدي بيليه أول من حصل عليها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك