«جنرال إلكتريك» توقع عقد توصيل ‎120 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء - بوابة الشروق
الجمعة 20 مايو 2022 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








«جنرال إلكتريك» توقع عقد توصيل ‎120 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء


نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:31 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:31 م

وقعت شركة جنرال إلكتريك، اليوم، مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، عقد توصيل 120 ميجاوات من الطاقة للشبكة القومية للكهرباء بنهاية عام 2018، عبر توسعة محطة محولات جبل الزيت المعزولة بالغاز جهد 22/220 كيلوفولت.

وبعد استكمال التوسعة، ستصل السعة الكاملة للمحطة إلى 540 ميجاوات، ومع وجود خطط لإضافة 40 ميجاوات أخرى.

وبحسب بيان من الشركة، تعتمد محطة محولات جبل الزيت على تقنيات جنرال إلكتريك للطاقة، والتي تشمل المفاتيح الكهربائية المعزولة باستخدام الغاز، وأنظمة التيار الكهربائي الخفيف والمتوسط، وأنظمة التحكم والحماية، والخدمات المساعدة.

وأضافت الشركة أنها ستوفر الإدارة المحلية للمشروع، والهندسة، والتصميم، والتصنيع، وإنشاء محولات الطاقة، وإدارة الموقع، وخدمات الاختبار والإعداد للتشغيل على أساس الإنجاز المتكامل للمشروع (تسليم مفتاح).

من جهته، قال جمال عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن المشروع يأتي ضمن جهود تحديث الشبكة القومية للكهرباء، وزيادة إمداد الطاقة ودعم التنوع في مصادر الطاقة.

وتعتبر محطة محولات جبل الزيت نقطة الاتصال الأساسية بين مزرعة جبل الزيت للرياح، والتي تعتبر واحدة من أكبر المزارع في المنطقة، والشبكة القومية للكهرباء. وقد تم إعداد المحطة للتشغيل لأول مرة في عام 2014 من قبل جنرال إلكتريك، وسيكون الإضافة الثانية للمحطة المحولات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك