«شعراوي» ومؤسستي مصر الخير وأجيال مصر يوقعون برتوكول تعاون لتنمية وبناء قدرات الشباب - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 5:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شعراوي» ومؤسستي مصر الخير وأجيال مصر يوقعون برتوكول تعاون لتنمية وبناء قدرات الشباب

شريف حربي:
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 2:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 2:03 م

مصر الخير: برنامج البرتوكول ينفذ الآن بالمحافظات لنشر 11 قيمة أبرزها الصدق والأمانة والتعاون
أجيال مصر: إعلان محافظة الأقصر عاصمة القيم الأحد المقبل بحضور شباب من المحافظات كافة


وقع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، برتوكول تعاون "قيم وحياة"، مع الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور محمد رفاعي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشئ، والذي يتم توقيعه للعام الثالث على التوالي.

ويهدف البروتوكول إلى التعاون لتنمية الشباب، وبناء قدراته وتأهيله وتمكينه من المشاركة الفعالة في إنجاز أهداف التنمية الشاملة، وإنشاء مراكز تطوع " قيم وحياة" في جميع المحافظات لتكون نواة لدعم القيم الأخلاقية والاجتماعية في المجتمع، وتوعية المواطنين بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية من خلال الدرورات التدريبية، واللقاءات التنموية، والمبادرات المجتمعية.

وقال شعراوي إن البروتوكول سينفذ في جميع المحافظات بالتعاون مع المحافظين، مع العمل على توفير مقار للمساعدة في التواصل مع المتطوعين، ونشر القيم الأخلاقية، مشيدًا بالجهود التي تقوم بها مؤسسة مصر الخير، ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مصر كافة، وإلى أهمية دورها خلال الفترة المقبلة، لمساعدة الدولة في حل كافة المشكلات، والتحديات التي تواجه المواطنين في المحافظات.

وأضاف الوزير أن هناك أيضاً تعاون بين وزارات أخرى بالحكومة، وتلك المؤسسات المهمة، ومنها وزارات الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، مشددًا على أهمية الاهتمام بالأطفال والنشء فى المنزل والمدرسة وتدريبهم وإشباعهم بالقيم التى افتقدها المجتمع المصرى خلال الفترة الماضية، على أن يتم ذلك عبر قصص صغيرة، أو رسوم متحركة، يتم حكيها له عن القيم والسلوكيات سواء دينية، أو ثقافية، أو حضارية، أو سلوكية، أو إنسانية.

من جانبه، قال الدكتور علي جمعة، إن المؤسسة ستقوم بتمويل أنشطة البروتوكول في المحافظات، وتعمل مؤسسة أجيال مصر على إعداد وصياغة وإخراج المواد العلمية اللازمة للبروتوكول، وتدريب الفرق التطوعية على كيفية التوعية بإدارة الحملة ونشر القيم في المجتمع، معربًا عن الدعم يقدمه الوزير شعراوي، لجميع المنظمات العاملة في المحافظات، لإحداث نقلة في حياة المواطنين.

وأشار جمعة إلى أن البرنامج يتم تنفيذه الآن فى 27 محافظة عبر 11 قيمة منها الصدق والأمانة والتعاون، وهى قيم ليست من الناحية الدينية فقط، ولكن من الناحية الحضارية أيضاً، قائلا: "نسعى لعودة القيم مرة آخرى فى المجتمع".

ولفت إلى أن المؤسسة أطلقت 130 مبادرة منها منع التحرش، وتجميل المدن، وخدمة المسنين، ويتم تدريب الشباب فى المحافظات على تلك المبادرات والأفكار والقيم فى مراكز الشباب والنوادي الاجتماعية، منوها إلى أن هناك 50 ألف متدرب يقوموا بتدريب الشباب على تلك البرامج والقيم لرسم مستقبل أفضل.

وأشاد رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشئ، الدكتور محمد رفاعي، بالتعاون الرائع بين مؤسسات المجتمع المدني فى مصر وبين الحكومة خلال الفترة الماضية، ومنها مؤسسة مصر الخير لبناء الإنسان، مضيفًا أن تلك الفكرة تبناها الدكتورعلى جمعة لنشر 11 قيمة بين الشباب والنشء فى المجتمع المصري، وتم تحويلها لأنشطة ومبادرات تناسب سن النشء والشباب فى المحافظات.

وأوضح رفاعي أنه سيتم إعلان محافظة الأقصرعاصمة القيم، الأحد المقبل، بحضور شباب من 27 محافظة، معربًا عن الدور الذي يقدمه الوزير للمؤسسة خلال الفترة الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك