الدول الضامنة لصيغة أستانا تدين الهجمات الإسرائيلية على سوريا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدول الضامنة لصيغة أستانا تدين الهجمات الإسرائيلية على سوريا

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 1:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 1:15 م

أدان البيان الختامي للجولة الـ 14 لصيغة (أستانا) للدول الضامنة حول التسوية السورية، والتي عقدت بالعاصمة الكازاخية، الهجمات الإسرائيلية على سوريا، معتبرا أنها تقوض السيادة السورية وسيادة الدول المجاورة لها.

وجاء في البيان اليوم الأربعاء "ندين الهجمات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على سوريا في انتهاك للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، والتي تقوض سيادة سوريا والدول المجاورة وتعرض أمن المنطقة واستقرارها للخطر".

وأضاف "أن الدول الضامنة تعرب عن معارضتها للمصادرة غير المشروعة لعائدات النفط السورية ونقلها".. مؤكدا أن هذه العائدات ينبغي أن تعود إلى سوريا.

ودعت الدول إلى ضرورة تسهيل العودة الآمنة والطوعية للاجئين والنازحين السوريين إلى أماكن إقامتهم، مشددين على الحاجة إلى زيادة المساعدات الإنسانية لجميع السوريين في جميع أنحاء البلاد دون تمييز وشروط مسبقة.

وأكد البيان أن الدول الضامنة لصيغة أستانا ترفض خلق واقع جديد في سوريا بذريعة مكافحة الإرهاب بما في ذلك مبادرات الحكم الذاتي غير المشروعة، معربا عن عزم الدول الضامنة على الوقوف ضد الأعمال الانفصالية، التي تهدف إلى تقويض سيادة سوريا وسلامتها الإقليمية وتهديد الأمن القومي للبلدان المجاورة.

ودعا البيان الختامي إلى ضرورة تهدئة الأوضاع على أرض الواقع في سوريا من خلال التنفيذ الكامل لجميع الاتفاقات بشأن منطقة إدلب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك