أول صالون ثقافي «أونلاين» في مصر ينطلق العام المقبل - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 4:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

أول صالون ثقافي «أونلاين» في مصر ينطلق العام المقبل

د ب أ
نشر فى : الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 1:34 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 1:35 م



أعلن المفكر والسياسي المصرى المعروف الدكتور حسام بدراوي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في رسالة مصورة (Live)، تدشين أول صالون ثقافي (عبر الإنترنت)، والذي يستهل نشاطه بندوة شهرية ثابتة تحت عنوان "أفضل ما قرأت".

يأتي ذلك ضمن فاعليات الصالون الثقافي للجمعية المصرية للثقافة ونشر المعرفة بمقرها في حي جاردن سيتي بالقاهرة، ويدير الندوة الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة.

وأعلن بدراوي فى بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ" نسخة منه اليوم الأربعاء، إن الكتاب الأول الذي سيكون محل النقاش الحر مع الضيوف من الحضور والمتفاعلين عبر الإنترنت، هو كتاب "في الشعر الجاهلي" للدكتور طه حسين، وهو الكتاب الذي أثار أزمة كبيرة عقب صدوره في عام 1926، وأشعل معركة فكرية زلزلت الفكر العربي المعاصر وما تزال أصدائها ملحوظة حتى اليوم.

ويقول بدراوي إن الصالون الثقافي يمثل إحدى أدوات الجمعية المصرية لنشر الثقافة في تحقيق رسالتها التنويرية والتي تكتمل من خلال الأنشطة التثقيفية المنوعة والتي ترتبط في مجملها بعالم الكتب، وهو مجال عمل الجمعية منذ بدأت نشاطها عام 1952 كأول مؤسسة مصرية تعني بنقل الثقافة العالمية وترجمتها من لغاتها الأصلية إلى العربية.

وبحسب البيان، تستهدف فكرة الندوة "الأونلاين"، الوصول إلى أكبر قطاع من المهتمين بالثقافة، وتمثل آلية عصرية تناسب جمهور"السوشيال ميديا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك