«بكري» يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء لوقف برنامج «أبلة فاهيتا» - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 8:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«بكري» يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء لوقف برنامج «أبلة فاهيتا»

علي كمال
نشر فى : الإثنين 12 فبراير 2018 - 2:48 م | آخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 2:48 م

تقدم النائب مصطفى بكري، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ببيان عاجل للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، ضد برنامجي «أبلة فاهيتا» و«SNL بالعربي»؛ بسبب ما وصفه بـ«التجاوزات الإعلامية في حق المجتمع»، التي بثها البرنامجين.

وأكد «بكري»، طبقًا لنص البيان الذي تقدم به للبرلمان، اليوم الإثنين، أن بعض البرامج دأبت على انتهاك كل القيم والأعراف المجتمعية من خلال تقديم منتج يتضمن إساءة للمرأة المصرية والمجتمع، عبر الإيحاءات الجنسية، وإهدار كل القيم، وتشويه صورة مصر في الخارج.

وأضاف أنه من ضمن هذه البرامج «SNL بالعربي»، خاصة الحلقة المذاعة بتاريخ 10 فبراير 2018، والتي صورت المرأة المصرية على أنها خائنة، وتمارس الدعارة مع أعداد كبيرة من الرجال، على حد قوله.

وأشار إلى أن نفس الأمر ينطبق على برنامج «أبلة فاهيتا»، الذي يقدم حلقات تتضمن إيحاءات جنسية، وكأن هذه البرامج تخصصت في تشويه سمعة مصر، مطالبًا الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة مع هذه البرامج التي تبث سمومها في وقت تخوض فيه البلاد حربًا شرسة ضد الإرهاب، وتتعرض فيه لمؤامرة من الداخل والخارج.

وطالب بضرورة وقف مثل هذه البرامج نهائيًا، وعدم السماح ببثها مرة أخرى؛ احتراما للدستور والقانون، وقيم المجتمع، ومراعاة لمصالح الدولة في حماية شعبها من مخاطر حروب الجيل الرابع، التي تستهدف المجتمعات، وتسعى إلى انهيارها أخلاقيًا وأمنيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك