مفبركة وأخرى لـ هشام عشماوي.. تداول صور كاذبة تزعم تنفيذ حكم الإعدام في قاتل نيرة أشرف - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفبركة وأخرى لـ هشام عشماوي.. تداول صور كاذبة تزعم تنفيذ حكم الإعدام في قاتل نيرة أشرف

كريم البكري
نشر في: الأحد 12 فبراير 2023 - 4:48 م | آخر تحديث: الأحد 12 فبراير 2023 - 5:02 م

رفضت محكمة النقض الخميس الماضي، الطعن المقدم من المتهم محمد عادل، على حكم إعدامه في قضية إنهاء حياة نيرة أشرف أمام سور جامعة المنصورة؛ ليصبح المتهم أمام مصيره المحتوم بعد الحكم الذي أصبح نهائيًا وباتًا.

وبعد ثلاث أيام من هذا الحكم؛ نشرت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ تنفيذ حكم الإعدام؛ مع إرفاق صور منسوبة للمتهم، وهو يرتدي البدلة الحمراء، أو معلق بمشنقة الإعدام، ولكن هذه الصور لا أساس لها من الصحة.

وفيما يلي تقصي الشروق حول الصور المزعوم كونها للمتهم محمد عادل.

أولًا.. صورة هشام عشماوي

هذه الصورة التي انتشرت؛ وظهر بها جسد معلق بمشنقة مع تغطية وجه المُنفَذ بحقه الحكم، تعود إلى إعدام الإرهابي هشام العشماوي، وظهرت في مايو 2020، خلال الحلقة الأخيرة من مسلسل الاختيار؛ الذي جسد جرائم الإرهاب بحق الدولة المصرية، وسلّط الضوء على أبطال وشهداء الشرطة والقوات المسلحة من خلال قصة البطل الشهيد أحمد منسي.

ثانيا.. صورة مفبركة

أما في الصورة المقبلة، فبأقل ملاحظة يظهر للمستخدم فبركتها، عن طريق تركيب وجه المتهم على صورة جسد شخص آخر بشكل غير احترافي تماما.

 

 

ثالثا.. صورة أخرى مفبركة

تداول مستخدمون صورة أخرى للمتهم؛ مرتديا البدلة الحمراء وبصحبة اثنين من رجال الأمن، ولكن أيضًا هذه الصورة مفبركة بشكل واضح، ويوجد اختلاف ملحوظ بين جسد المتهم محمد عادل، وهذه الصورة.

 

 

رابعا.. البدلة الحمراء

كان من المفترض أن يظهر المتهم لأول مرة مرتديا بدلة الإعدام الحمراء؛ في جلسة محكمة النقض، يوم 9 فبراير، ولكن المتهم تغيب عن الحضور؛ ما ينفي أي صور منسوبة له مرتديا البدلة الحمراء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك