أحمد حسن: مصر قادرة على التتويج بأمم إفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد حسن: مصر قادرة على التتويج بأمم إفريقيا

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 12 أبريل 2019 - 7:51 م | آخر تحديث: الجمعة 12 أبريل 2019 - 7:55 م

أكد أحمد حسن، قائد المنتخب الوطني الأسبق، على أن منتخب الفراعنة قادر على الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

وقال أحمد حسن في تصريحات تلفزيونية على هامش حفل قرعة أمم إفريقيا 2019: «أتمنى نجاح البطولة، ومصر قادرة على إنجاح هذا الحدث الكبير، بفضل المجهودات الضخمة التي تبذلها الدولة في سبيل ذلك».

وأضاف قائد الفراعنة السابق: «على المنتخب الوطني ألا يهتم بمن سيكون معه في المجموعة، من يريد الفوز باللقب لا يهتم بالخصوم التي يواجهها، وإنما عليه التركيز على تحقيق الفوز فقط، ومصر قادرة على التتويج باللقب».

وعن لقاءه بأساطير كرة القدم في القارة السمراء، قال أحمد حسن: « سعيد بلقاء نجوم الكرة القدامى، امثال يايا توريه، حاجي ضيوف، ومصطفى حجي»

وتقام فاعليات قرعة أمم إفريقيا تحت سفح الأهرامات بمنطقة الصوت والضوء، والتي تشهد حضور عدد كبير من نجوم القارة السمراء في مقدمتهم النجم الإيفواري يايا توريه، ونجم السنغال الحاج ضيوف، ونخبة من نجوم إفريقيا السابقين وهم التونسي طارق ذياب، والمغربي مصطفى حجي، والتونسي حاتم الطربلسي، والمعلم حسن شحاتة، والصقر أحمد حسن، والصخرة وائل جمعة، والنيجيري إيمانويل امونيكي.

ويتنافس 24 منتخبا بدلا من 16، مقسمين على 6 مجموعات، لأول مرة في تاريخ منافسات بطولة أمم إفريقيا.

وتعد تلك هي خامس مرة تنظم خلالها مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك