وصول ميدو لحفل قرعة أمم إفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وصول ميدو لحفل قرعة أمم إفريقيا

محمود عيسى
نشر في: الجمعة 12 أبريل 2019 - 7:16 م | آخر تحديث: الجمعة 12 أبريل 2019 - 7:16 م

وصل أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك ومدربه السابق، لمقر مراسم حفل قرعة أمم إفريقيا 2019، والتي تنظمها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 من شهر يوليو.

وشهد مقر الحفل وصول ميدو لحفل القرعة، باعتباره أحد نجوم القارة السمراء الذين لمع أسمهم في القارة الأوروبية بفضل تألقه وأهدافه الرائعة الذي سجلها بقمصان أندية أياكس الهولندي وتوتنهام الإنجليزي ومارسيليا الفرنسي.

وتقام فاعليات قرعة أمم إفريقيا تحت سفح الأهرامات بمنطقة الصوت والضوء، والتي تشهد حضور عدد كبير من نجوم القارة السمراء في مقدمتهم النجم الإيفواري يايا توريه، ونجم السنغال الحاج ضيوف، ونخبة من نجوم إفريقيا السابقين وهم التونسي طارق ذياب، والمغربي مصطفى حجي، والتونسي حاتم الطربلسي، والمعلم حسن شحاتة، والصقر أحمد حسن، والصخرة وائل جمعة، والنيجيري إيمانويل امونيكي.

ولأول مرة في تاريخ منافسات بطولة أمم إفريقيا، يتنافس 24 منتخبا بدلا من 16، مقسمين على 6 مجموعات.

فازت مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 باكتساح بـ16 صوتا مقابل صوت وحيد لجنوب إفريقيا من أصل 18 صوتا، وذلك بعد امتناع عضو عن التصويت.

وتعد تلك هي خامس مرة تنظم خلالها مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.

تقع مصر في التصنيف الأول للقرعة على الرغم من احتلالها المركز الثامن إفريقيا في تصنيف فيفا الأخير، إلا أن تواجدت على رأس المجموعات باعتبارها مستضيف البطولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك