وكيل التموين بأسيوط: تشغيل 65% من المخابز بالتناوب خلال العيد - بوابة الشروق
الأحد 13 يونيو 2021 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

وكيل التموين بأسيوط: تشغيل 65% من المخابز بالتناوب خلال العيد

يونس درويش
نشر في: الأربعاء 12 مايو 2021 - 12:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 مايو 2021 - 12:43 م

قال محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن مديرية التموين استعدت بقطاعاتها المختلفة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتدبير احتياجات الأسواق والمواطنين من السلع وتوافر الخدمات اللازمة والحد من تسريب السلع المدعمة للإتجار بها في السوق السوداء، وضمان وصول الدعم لمستحقيه وتشكيل غرف عمليات بالمراكز لمتابعة توافر السلع بالأسواق.

وأكد على التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة فى حالة حدوث أي شكاوى أو بلاغات على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة عند استشعار أي نقص أو اختناق في أي سلع غذائية لتعزيزها في الوقت المناسب وتحقيق التوازن والاستقرار مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن كـ"الصحة، والطب البيطري، والتموين ومباحث التموين، والوحدات المحلية والقروية".

وأكد وكيل وزارة التموين، على تشغيل 65% من المخابز بمراكز وقرى المحافظة بالتناوب فيما بينها خلال أيام اجازة عيد الفطر المبارك، بحيث يتم تقديم وتوفير الخدم للمواطنين ولا تتأثر خلال هذه الفترة لافتاً إلى المتابعة المستمرة للمطاحن والمخابز وتوافر الدقيق البلدي 82% والفاخر 72% من خلال المطاحن بالقطاعين الخاص والعام والخاصة بإنتاج الدقيق البلدي المخصص للمخابز البلدية والطباقي، وكذلك الدقيق الفاخر حر التداول والذي ينتج من مطاحن القطاع الخاص والذي يستخدم في الحلويات ومستلزمات الاعياد وتعمل على توفيره بالأسعار المناسبة.

وشدد حمدي العمدة وكيل مديرية التموين، على تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية المفاجئة على المحلات والمخابز ومحطات الوقود والمطاحن ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمراقبة كافة الأسواق خلال فترة العيد للتأكد من صلاحية السلع المعروضة وجودتها وخاصة محلات بيع اللحوم والأسماك بأنواعها، وتحديدا الاسماك المملحة بكافة أنواعها والتي يزيد الطلب عليها خلال تلك الفترة فضلا عن شن حملات دورية خلال الفترتين الصباحية والمسائية وسحب عينات من محال بيع الأسماك المملحة والفسيخ بالتنسيق والتعاون مع الصحة والطب البيطري للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومنع الاستغلال والتلاعب بصحة المواطنين في مثل تلك المناسبات.

وكلف مدير التموين، المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة بترأس تلك الحملات ومتابعتها والاشراف عليها، مؤكدا على تحرير محاضر فورية وتوقيع الغرامات على المخالفين والمتاجرين بصحة المواطن.

وأضاف وكيل مديرية التموين بأسيوط، أن كافة السلع الغذائية واحتياجات المواطنين متوفرة بالاسواق ومنافذ البيع المختلفة سواء الخاصة أو التابعة لوزارة التموين بأسعار مناسبة.

وشدد على المتابعة الدورية لحركة الأسواق، مشيرا إلى تكثيف الحملات التموينية للتأكد من صلاحية كافة السلع المعروضة للاستهلاك الآدمي ومطابقتها لمواصفات الجودة القياسية وتحرير محاضر للمخالفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك