الزراعة: توريد 1.3 مليون طن قمح حتى الآن.. ومازال 70% من المحصول تحت الحصاد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: توريد 1.3 مليون طن قمح حتى الآن.. ومازال 70% من المحصول تحت الحصاد


نشر في: الخميس 12 مايو 2022 - 9:06 م | آخر تحديث: الخميس 12 مايو 2022 - 9:06 م


قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن هذا العام يعتبر موسم استثنائي للقمح، فمنذ 40 عامًا لم تشهد الدولة مثل هذا الموسم رغم استمرار أزمة كورونا، التي أخرت الحصاد لمدة حوالي من 25 يومًا إلى شهر.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار تين»، التي تقدم عبر فضائية «ten»، مساء اليوم الخميس، أن هذا الرد الإيجابي لمحصول القمح جاء بسبب التوسع الأفقي في الأراضي المزروعة والسياسة الرشيدة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منوهًا بأنه تمت إضافة حوالي 250 ألف فدان زيادة أفقية.

ولفت إلى أهمية التوصيات الفنية من وزير الزراعة السيد القصير أيضًا، قائلا: «نحن الآن نجني ثمار التوسعات الأفقية والرأسية، سواء من خلال التوصيات الفنية الصادرة من معهد بحوث القمح أو الأصناف الحديثة والخريطة الصنفية».

وذكر أن كمية القمح التي تم توريدها حتى الآن تتخطى 1.3 مليون طن، مضيفًا أنه مازال هناك 70% من المحصول قائم تحت الحصاد، في حين تم «دراسة» 10% فقط والتي تم تحصيل الكمية المذكورة منها.

وأكد أن مؤشر الإنتاجية والتوريد يقول إن هذا العام يشهد توريد كميات كبيرة من القمح، لافتًا إلى أن المزارعين يلتزمون بالقرار السياسي في هذا الشأن.

https://youtu.be/kdODJUMAoWk


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك