«حكام أجانب.. قضية الشيبي وكأس مصر» تفاصيل طلبات الأهلي من اتحاد الكرة - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 6:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حكام أجانب.. قضية الشيبي وكأس مصر» تفاصيل طلبات الأهلي من اتحاد الكرة

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 12 مايو 2024 - 10:18 م | آخر تحديث: الأحد 12 مايو 2024 - 10:18 م

أعلن النادي الأهلي إرسال خطابًا ظهر اليوم، الأحد، للاتحاد المصري لكرة القدم طالب من خلاله بتطبيق 4 أمور عاجلة من أجل تحقيق العدالية بين الفرق، على حد وصف النادي.

وكتب الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي: «أرسل النادي خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم عبر فيه عن الكثير الذي أصاب الثوابت التي تحكم العلاقة مع الاتحاد، في ظل الإصرار على عدم تطبيق اللوائح والالتزام بالأطر الإدارية الصحيحة ووجود أخطاء تحكيمية تهدر العدالة بين الفرق المتنافسة».

وحدد النادي في ختام خطابه أربعة طلبات من اتحاد الكرة  جاءت على النحو التالي:-

-تعيين حكام أجانب لمباريات الأهلي التي سوف يقوم النادي بالإبلاغ بها لاحقًا، ويتحمل التكاليف المالية المطلوبة نظير ذلك، وإعادة النظر في معايير اختيار الحكام في كل المباريات بما يضمن الحد الأدنى من العدالة بين الأندية.

-الإفادة بما تم تجاه اللاعب، الذي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد ولائحة «فيفا» باعتراف الاتحاد المكتوب في 4-1-2024.. وأسباب عدم تطبيق اللائحة بشأنه حتى الآن، رغم إخطار الأهلي للاتحاد بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية بتاريخ 7-12-2023.

-موافاة النادي بلائحة كأس مصر التي تنظم المسابقة، وما تتضمنه من شروط وجوائز وجوانب تسويقية خاصة حال إقامة أي من مباريات البطولة خارج البلاد.. وكذلك بالسند اللائحي الذي بمقتضاه لا يحق للاعبي الأهلي الدوليين المشاركة في دور الـ32 لبطولة الكأس.

-الإفادة بالأسباب الحقيقية وراء عدم القيام بمحاسبة المسئول بالإدارة التنفيذية للاتحاد الذي أضاع حق الأهلي وأخفى خطاب «كاف» الخاص باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة 2021-2022 وفقًا لما جاء في تحقيق وزارة الشباب والرياضة حينذاك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك