إجراء اختبارات الفصل الثاني بصيدلة حلوان إلكترونيا في 4 برامج - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجراء اختبارات الفصل الثاني بصيدلة حلوان إلكترونيا في 4 برامج

عمر فارس
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 10:28 م | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 10:28 م

بدأت كلية الصيدلة جامعة حلوان اختبارات الفصل الدراسي الثاني، وتطبق الكلية الاختبارات الإلكترونية بصورة موسعة في أربعة برامج مختلفة وبما يتعدي ستين مقررا للفرق والمستويات المختلفة بكل برامج الكلية.

وتعد جامعة حلوان من أوائل الجامعات الحكومية التي يجري بها الاختبارات الالكترونية عبر منظومة الاختبارات الإلكترونية التي دشنها المجلس الأعلى للجامعات، وذلك داخل مركز جامعة حلوان للاختبارات الإلكترونية للقطاع الطبي.

وأوضح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى إلى تطبيق الاختبارات الإلكترونية بكلياتها في ظل الانطلاق التدريجي نحو التحول الرقمي الشامل في منظومة التعليم لضمان جودة العملية التعليمية وفقا للمعايير العالمية.

وتعد كلية الصيدلة جامعة حلوان أولى كليات الصيدلة التي تبنت تطبيق منظومة المجلس الأعلى للجامعات للاختبارات الإلكترونية التي تبث من المجلس الأعلى للجامعات وذلك تحت رعاية وإشراف الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة والدكتور هشام سليمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة يارا عصام مدير وحدة القياس والتقويم بالكلية.

وأشار الدكتور سامح سرور إلي أهمية تطبيق منظومة الاختبارات الالكترونية من أجل دعم العملية التعليمية حيث تتيح المنظومة المساواة بين الطلاب وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب وتوفر السرعة والدقة وفي الحصول علي النتائج، كما أنها تسهم في إجراء التحليلات الإحصائية بسهولة ويسر ما ينعكس علي تطوير وتجويد المخرجات التعليمية.

وأجرى الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، جولة تفقدية داخل اللجان للاطمئنان على سير الاختبارات الإلكترونية والتأكد من تذليل أي عقبات أمام الطلاب وتقديم كافة الدعم المعنوي للطلاب والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من قبل الطلاب والملاحظين داخل اللجان وتعقيم اللجان قبل وبعد الانتهاء من الاختبارات.

وتقام الاختبارات الإلكترونية بجامعة حلوان تحت إشراف تنفيذي من قبل الدكتور مختار بكر مستشار رئيس الجامعة للمشروعات والاتفاقيات الدولية والتدريب الدكتورة منى نصر المدير التنفيذي للمعلومات CIO ومدير مركز الحساب العلمي والدكتورة سامية على مدير مشروع الاختبارات الإلكترونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك