عماد الدين حسين: الأمن القومي لا يقتصر علي الجانب العسكري فقط - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 4:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عماد الدين حسين: الأمن القومي لا يقتصر علي الجانب العسكري فقط

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين
هدى أمين
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 11:57 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 11:57 م

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إنه كلما تقدمت الدولة في الملفات الداخلية؛ كان موقفها أكثر رسوخًا وقوة في الملفات الخارجية، مشيرًا إلى أن الدول العربية التي سقطت كانت غير قادرة على التلاحم الداخلي، والتوافق الوطني.
وأضاف «حسين»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر شاشة «Ten»، مع الاعلامي الكبير عمرو عبدالحميد، مساء الأحد، أن مصر استطاعت أن تجهض المخططات الخارجية بسبب تمتعها بقدر كبير من التماسك الداخلي، مضيفًا أن عناصر القوة الشاملة بمصر في وضع أفضل بكثير بالمقارنة بأعوام 2011 و2013 و2015.
وذكر «حسين»، أن العديد من الناس يتصورون أن مفهوم «الأمن القومي» متعلق بالمعارك الحربية فقط، متابعًا: «التفسير الصحيح لمفهوم «الأمن القومي» أنه يشمل رغيف الخبز والطرق الجيدة ونقطة المياه والطاقة، والقطار الجيد المتطور الذي يركبه المواطن والسكن الذي يعيش فيه والخدمات المقدمة له خصوصًا الصحة والتعليم».
وأشار رئيس تحرير الشروق، إلى أنه خلال الفترة الأخيرة تم افتتاح العديد من المشروعات القومية بالتوازي مع الاستعداد للملفين الأكثر تحديًا، وهما «الغزو التركي لليبيا والتعنت الإثيوبي في أزمة سد النهضة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك