بعد حريق سوق توشكى في حلوان.. بائع: تسبب في خسائر فادحة - بوابة الشروق
الخميس 13 أغسطس 2020 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بعد حريق سوق توشكى في حلوان.. بائع: تسبب في خسائر فادحة

محمد عبدالناصر:
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 3:57 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 3:57 م

• عبدالعال: تشكيل لجنة هندسية لبيان تأثر سوق توشكى بالحريق
• شاهد عيان: سرقة الكهرباء من أعمدة الإنارة المحيطة بالسوق وراء الحادث

دفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، اليوم الأحد، بـ20 سيارة إطفاء و2 خزان مياه استراتيجي لمحاصرة النيران المشتعلة بسوق توشكى في حلوان، حتى نجحت في إخماد الحريق الهائل الذي شب بالسوق نتيجة وجود مواد سريعة الاشتعال مخزنة داخل المحلات، وأيضا المواد الخشبية.

وقرر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لبيان تأثر سوق توشكى بحلوان من الحريق الذي نشب بأجزاء منه صباح اليوم، موجهًا بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

ورصدت "الشروق" فرض أجهزة الشرطة كردوناً أمنيًا بمحيط سوق توشكى بمنطقة حلوان، للسيطرة على الحريق نتيجة ماس كهربائي من أحد الأكشاك بمنطقة السوق، والذي امتد إلى بعض المواد سريعة الاشتعال ما أدى إلى زيادة اشتعال الحريق، إلا أن وصول الحماية المدنية منع امتداده للشقق السكنية بحلوان.

وقال شاهد عيان بموقع الحريق، إن سوق توشكى كل صيف يشهد حريقا، لكن هذا العام النيران تسببت في خسائر كبيرة لأصحاب المحال والأكشاك والمخازن، مؤكدًا على خطورة الحريق لامتداده بمواد سريعة الاشتعال في أحد المخازن داخل السوق.

وأضاف، لـ"الشروق"، أن رجال الحماية المدنية استجابوا للبلاغ بسرعة كبيرة، وتم الدفع بسيارات إسعاف وعربات إطفاء وخزانات مياه ضخمة الحجم للسيطرة على النيران، قائلاً: "نص الناس دي سارقة كهرباء من الأعمدة.. ودا السبب الرئيسي لحريق السوق بهذا الشكل".

وأشار أحد الباعة بالسوق، إلى أن البضائع التي التهمتها النيران من داخل محلات ومخازن الباعة، تسببت في خسائر فادحة، معرباً عن حزنه الشديد لخسارته الكبيرة، قائلاً: "عليا أقساط يارب وأنت الشاهد".

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق بأجزاء من سوق توشكى الواقع بامتداد شارع منصور في حلوان، وانتقلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق الذي لم يسفر عن إصابات أو وفيات وجاري عمليات التبريد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك