محافظ الإسكندرية يستقبل اللجنة الدائمة لكونجرس جوان دونج الصينية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية يستقبل اللجنة الدائمة لكونجرس جوان دونج الصينية

هدى الساعتي
نشر في: الأحد 12 أغسطس 2018 - 8:49 م | آخر تحديث: الأحد 12 أغسطس 2018 - 8:49 م

استقبل محافظ الإسكندرية، محمد سلطان، الأحد، وفدا من اللجنة الدائمة لكونجرس مقاطعة جوان دونج الصينية، وذلك لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، وزيادة الاستثمارات الذى يأتي في إطار تعزيز العلاقات المصرية الصينية.

جاء ذلك بحضور جاو جو، القائم بأعمال قنصل الصينى بالإسكندرية، وخلال اللقاء أعرب المحافظ، عن اعتزازه باختيار الإسكندرية لتبادل الخبرات والتعاون معها خاصة أنها عاصمة مصر الثانية، وتعد واحدة من أهم محافظات الجمهورية بمجال السياحة والاستثمار، وبها أكبر ميناء بمصر، ويقام بها 40% من الصناعات المصرية، ويوجد بها العديد من عوامل الجذب السياحي، وفيها العديد من المتاحف والمزارات السياحية والأماكن الأثرية.

وأكد على عمق العلاقات بين الإسكندرية والمدن الصينية، مضيفا «تربطنا علاقات تآخي بين الإسكندرية ومدينة شنجهاي الصينية، ونرحب بإقامة العديد من علاقات التآخى الأخرى، وزيادة الاستثمار بين الجانبين، خاصة أن الأوضاع الأمنية والاقتصادية بمصر مستقرة حاليا»، لافتا إلى أن هناك العديد من المهرجانات الثقافية الصينية تقام بالإسكندرية.

من جانبه، أكد ممثل الوفد، على عمق العلاقات التى تربط مصر بالصين، معربا عن سعادته بحفاوة الاستقبال، وأشار إلى أنه منذ 8 سنوات تم توقيع مذكرة تفاهم بين الإسكندرية ومقاطعة جوان دونج الصينية، وذلك لتعزيز وتدعيم الروابط بين الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك