«صحة قنا» تعلن الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحة قنا» تعلن الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى

قنا- حمادة عاشور
نشر في: الأحد 12 أغسطس 2018 - 3:18 م | آخر تحديث: الأحد 12 أغسطس 2018 - 3:18 م

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة قنا، اليوم الأحد، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى، بإعلان حالة الطوارئ في كافة القطاعات الصحية.

وقال الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه تم تشكيل غرفة الطوارئ بالمديرية أيام العيد لتعمل 24 ساعة مع خطة الطوارئ، وهي كالتالي: منع الإجازات والراحات لجميع العاملين بالمستشفيات، وتوفير الأدوية وكافة مستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات، وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بقسم الطوارئ خلال فتره العيد إلى الضعف.

وأشار وكيل صحة قنا، إلى توفير عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، والتأكيد على تواجد أطباء وفنيي الأقسام والأقسام المعاونة والمعمل وبنوك الدم خلال فترة العيد، بالإضافة إلى جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ والأقسام المعاونة مع توفير كافة مستلزمات أجهزة الغسيل الكلوي بكميات إضافية.

وشدد "خضاري"، على سرعة الإبلاغ عن المصابين الذين يتم استقبالهم بالمستشفيات نتيجه أية أحداث طارئة، والتأكيد على جاهزية بدائل مصادر المياه والكهرباء ومراجعة شبكات الغازات والمولدات وجاهزية ثلاجات حفظ الموتى.

وأوضح أنه تم إعلان حالة الطوارئ في مرفق إسعاف قنا وإيقاف الإجازات والراحات لجميع العاملين بالمرفق، مع عمل خطة لنشر سيارات الإسعاف في جميع أرجاء المحافظة على الطرق وفي جميع النقاط الإسعافية المتمركزة وفي أماكن المتنزهات وتجمع المواطنين وساحات صلاة العيد، وتبدأ الخطة بداية من يوم الوقفة.

وشدد وكيل صحة قنا، على ضرورة انتشار عدد من السيارات المجهزة في جميع أرجاء محافظة قنا مع وضع خطة للتواصل مع كافة المستشفيات وغرفة طوارئ المديرية.

وحول استعدادت الطب الوقائي، أكد على ضرورة التوجيه بتكثيف حملات المرور على المحلات والشوادر والمصانع وثلاجات حفظ اللحوم، والتأكد من أن اللحوم المعروضة محتفظة بخواصها الطبيعية، والتوجيه بسحب عينات من اللحوم وإرسالها للمعامل والتحليل للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية المطلوبة في المنشآت الغذائية التي يتم المرور عليها وتوافر الاشتراطات الصحية المطلوبة للعاملين بتلك المنشآت من حيث الشهادات الصحية والنظافة، وفي حالة وجود أية مخالفات يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، لافتا إلى تشديد الرقابة على الباعة الجائلين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتطبيق القرار 707 لسنة 68 بشأن المأكولات والمشروبات التي يُحظر عليهم تداولها.

بالإضافة إلى الالتزام باشتراطات نقل اللحوم والأحشاء من المجازر إلى محلات الجزارة العامة والالتزام بالاشتراطات الخاصة بنقل اللحوم المجمدة، وفي حالة المخالفة للاشتراطات في نقل اللحوم بجميع أنواعها يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، هذا بالإضافة إلى رفع إجراءات تقصي حالات اشتباه التسمم الغذائي أول بأول، والوقوف على مصدرها والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائي، واتخاذ كافة الإجراءات الصحية، وتشكيل غرفة عمليات وقائية تشمل العاملين بالمكاتب المركزية في إدارات مراقبة الإغذية بالمديرية أثناء إجازة العيد لمتابعة الموقف في الوقائي بالمديرية وإبلاغ الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بما يطرأ على الموقف الصحي للمحافظة أولا بأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك