أبطال وصناع «ولاد رزق» يكشفون لـ«الشروق» كواليس الجزء الثاني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبطال وصناع «ولاد رزق» يكشفون لـ«الشروق» كواليس الجزء الثاني

فيلم ولاد رزق
فيلم ولاد رزق
إيمان محمود:
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2019 - 9:14 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2019 - 9:14 م

طارق العريان: الفيلم يقدم أفكارا غير متوقعة ومبهرة للمشاهد.. وطموحى تقديم 9 أجزاء منه
أحمد عز: لا تشغلنى فكرة المنافسة أو ترتيب أفلام الموسم.. وما يهمنى هو تقديم فن أرضى عنه
عمرو يوسف: عشت شخصية ربيع بكل تفاصيلها وأتحمس لتقديمها ثانية.. ولا أحد يملك مفتاح النجاح
أحمد داود: شخصية رجب مليئة بالمغامرات الجديدة.. ونجاح الجزء الأول حملنا مسئولية كبيرة
باسم سمرة: شاركت بالفيلم لأن الشخصية بها مفاجآت تدهش الجمهور

يشهد موسم عيد الأضحى السينمائى منافسة قوية بين الأفلام لعدد من أهم النجوم على الساحة الفنية منها فيلم «ولاد رزق 2»، الذى تم طرحه بالسينمات، تحت شعار «عودة أسود الأرض»، ويسعى صناعه لاستكمال النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول الذى عرض فى 2015، ويضم باقة من الفنانين أبرزهم أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوى، أحمد داود، كريم قاسم، محمد ممدوح، خالد الصاوى، باسم سمرة، نسرين أمين، وغيرهم.

«الشروق» التقت عددا من أبطال وصناع الفيلم الذين كشفوا عن كواليس الجزء الثانى، منهم المخرج طارق العريان، الذى أكد أن فكرة تقديم جزء ثان من الفيلم، جاءت خلال تصوير الجزء الأول منه، لكنه قرر انتظار ردود أفعال الجمهور، والتى كانت دافعا لاستثمار ذلك النجاح، وتقديم جزء جديد، تعامل معه كفيلم مستقل بحد ذاته.
وأشار العريان أن تقديم الجزء الثانى بعد 4 سنوات من الجزء الأول، لأنه ليس من المخرجين الذين يستطيعون تقديم عمل كل سنة، وانشغاله بفيلم الخلية، الذى قدمه بعد الجزء الأول من «ولاد رزق»، كذلك فترة التحضيرات للجزء الثانى من الفيلم حتى يخرج بالمستوى الذى يرضى الجمهور، ويقدم أفكارا غير متوقعة ومبهرة للمشاهد، بالإضافة لصعوبة جمع كل هؤلاء النجوم بسبب انشغالهم بأعمال أخرى.
وأشار العريان إلى أن نهاية الجزء الثانى تشير لوجود جزء ثالث من الفيلم، مشيرا إلى أنه يطمح بتقديم 9 أجزاء منه.
وأوضح العريان إلى أنه لا يجوز مقارنة إيرادات فيلم «ولاد رزق ٢» بإيرادات «الفيل الأزرق ٢»، لأنه تم طرحه قبل أسبوعين من موسم عيد الأضحى، مؤكدًا أن الجمهور هو المستفيد بالتنوع الكبير للأفلام بين الأكشن والكوميدى.
وأكد العريان أن السينما تشهد حاليًا نجاحات كبيرة،على جميع المستويات، مشيرًا إلى انتهاء موضة تقديم نوعية الأفلام التى تستخف بعقول الناس، وتحقق إيرادات كبيرة، مشيدا بالمنافسة الراقية للأفلام التى تقوم على تنضيف أعين الجمهور، ويحاولون من خلالها كصناع أفلام الاقتراب من العالمية.

ومن جانبه عبر الفنان أحمد عز عن سعادته بخوض التجربة للمرة الثانية مع «ولاد رزق»، بعد النجاح الجماهيرى الذى حققه الجزء الأول للفيلم، مشيرا إلى أنه بذل مجهودا كبيرا وكل فريق العمل يقدمون العمل على أكمل وجه، وسعوا ليكون مختلفا عن الجزء الأول، متمنيا أن يكلل كل ذلك بالنجاح.
وأوضح عز أنه لا ينشغل بفكرة المنافسة، ولا يرحب بفكرة ترتيبات الأفلام فى الموسم، وما يسمى بالمركز الأول أو الثانى أو غيره، لأنه يسعى لتقديم فن فقط، مشيرا إلى أن العمل هو نتاج مجهود جماعى وفريق عمل كبير أدى دوره على أكمل وجه، وفى النهاية التوفيق والنجاح بيد الله، معربا عن سعادته بتواجد زملائه النجوم الكبار خلال الموسم، مؤكدا ثقته بتقديم أفلام جيدة للمشاهد، متمنيا لهم التوفيق.
وتابع عز أنه يحرص على متابعة كل أفلام الموسم بعد الانتهاء من إجازة العيد، معربا عن ثقته بمشاهدة أعمال جيدة لنجوم كبار ومهمين على الساحة الفنية.

كما عبر عز عن سعادته بالنجاحات التى تشهدها السينما المصرية خلال الفترة الماضية، وكذلك نجاح فيلمه «الممر» الذى تم عرضه فى موسم عيد الفطر الماضى، مشيرا إلى وجود نية لتقديم جزء ثان.
وأشار عز إلى أنه يستعد للسفر الأسبوع المقبل، لبلغاريا، لاستكمال تصوير فيلمه الجديد «العارف» مع المخرج أحمد علاء، فى ثالث تعاون يجمعهما، بعد فيلمى (بدل فاقد، والحفلة).
وأكد عز تحمسه للتعاون مع الفنان كريم عبدالعزيز فى فيلم «1919»، خاصة أنه يعتبر عبدالعزيز من الشخصيات المحببة لديه على المستوى الشخصى والفنى، ويتوقع أن يقدما معا عملا مختلفا عما هو سائد على الساحة الفنية، خاصة مع مخرج مهم مثل مروان حامد، والمؤلف أحمد مراد، وشركة سينرجى.

وأوضح الفنان عمرو يوسف، أنه أثناء تصوير الجزء الأول لم يكن يعلم بإمكانية تقديم أجزاء أخرى من الفيلم، وهذا لم يكن ليتحقق إلا بوجود ورق أقوى من الجزء السابق، ومخرج واثق فى أدواته مثل طارق العريان، الذى بذل مجهودا كبيرا ليخرج الجزء الثانى بصورة أفضل.
وأكد يوسف أن نجاح الجزء الأول ليس ضمانا لنجاح الجزء الثانى، ولا أحد يملك مفتاح النجاح، لكنه نتاج تحضيرات طويلة، وتفكير ومجهود كبير من صناعه.
وأضاف يوسف أنه يحب شخصية «ربيع» التى يجسدها فى الفيلم، وعاشها بكل تفاصيلها، وكان متحمسا لتقديمها مرة أخرى، موضحا أنه غاب عن دراما رمضان هذا العام، بسبب انشغاله بتصوير الفيلم من شهر يناير حتى شهر يوليو.
وأوضح يوسف أنه لا ينشغل بفكرة البطولة المطلقة فى السينما، ويحب الأدوار والأعمال الجيدة، معلقا: «كل حاجة بتيجى فى وقتها».

ومن جانبه، أكد السيناريست صلاح الجهينى، إنه كان يتمنى تقديم أجزاء أخرى من العمل، أثناء كتابته للجزء الأول، مشيرا إلى أن تركيبة الفيلم تحتمل ذلك.
وأشار الجهينى إلى أن كان هناك بعض الشخصيات التى كانت موجودة بالفعل فى الجزء الأول لكنها لم تخرج للنور إلا فى الجزء الثانى منها شخصية « عباس الجن« التى يجسدها الفنان باسم سمرة.
وأوضح إن نجاح الفيلم كان دافعا لخوض تجربة كتابة الجزء الثانى منه، مؤكدا إنه طالما العمل محققا لنجاح جماهيرى سنستمر فى تقديم أجزاء جديدة.
وأكد الجهينى إن تقديم جزء ثانى من الفيلم، بمثابة تحدى كبير، لأن فشل الجزء الثانى يعنى فشل الجزء الأول، إذا لم يعجب الجمهور وكان على قدر المستوى، لأن المشاهد يتوقع أن يرى الأفضل.
وأوضح الجهينى إنه راعى تجنب وجود ألفاظ غير لائقة فى الجزء الثانى، قدر الإمكان، مشيرا إلى إنها كانت ضرورية فى الجزء الأول لأنها معبرة عن المستوى المتدنى الذى يعيش فيه الأبطال فهم لصوص، واللغة كانت معبرة عن بيئتهم، لكن فى الثانى راعينا ذلك لأن الشخصيات أصبحت معروفة للجمهور، والتصنيف العمرى للفيلم «١٢+« يؤكد ذلك.
وأضاف الجهينى إنه سيقدم خلال الفترة المقبلة مشروع سينمائى كبير بعنوان «عالم ولاد رزق السينمائي«، منها فيلم« الشايب«، بطولة آسر ياسين، بالإضافة لعدد من الأعمال التى تمهد لتقديم «ولاد رزق ٣« والتى ستكون مرتبطة ببعضها.

قال الفنان أحمد داود، إن «ولاد رزق« لم يتأخر عن الجمهور، فبالرغم من مرور 4 سنوات على الجزء الأول، إلا أن الجمهور مازال يهتم بمشاهدته عبر التلفزيون، مؤكدا إن النجاح الكبير للجزء الأول حملهم مسئولية أكبر فى الجزء الثانى.

وأوضح داود إن مع انتهاء الجزء الأول ومعرفة الناس بحقيقة الشخصية التى يقدمها «عاطف« وليس «رجب«، يبدأ دوره فى الجزء الثانى بمغامرات جديدة.

كما أشاد داود بالمستوى الجيد لأفلام الموسم، مشيرا إلى إنه شاهد فيلم «الفيل الأزرق 2«، وينتظر عرض فيلم «خيال مآتة« لأحمد حلمى.

وقال الفنان كريم قاسم إن شخصية رمضان الشقيق الأصغر، ستحمل تطورات مختلفة خلال الأحداث، بالإضافة لأن جميع أحداث الجزء الثانى غير متوقعة تماما للجمهور، ووجود ضيوف شرف ونجوم آخرين عن الجزء الأول.

وأكد قاسم إن الموسم يشهد منافسة قوية بين الأفلام، وهذا أمر جيد يشجع الجمهور للعودة بقوة للسينما.
كما عبر قاسم عن سعادته بتجربة فيلمه العالمى الجديد «سواح«، الذى يجسد خلاله شخصية «دى جي« مصرى الجنسية، والذى انتهى مؤخرا من الدبلجة باللغة الفرنسية، استعدادا لعرضه فى فرنسا وبلجيكا نهاية العام، والذى لم يحدد حتى الآن مصير عرضه بمصر.
ومن جانبه أكد الفنان باسم سمرة الذى لم يشارك بالجزء الأول، أنه وافق على المشاركة فى الفيلم، لرغبته فى العمل مع المخرج طارق العريان، والذى يعتبر العمل معه له متعة خاصة، كذلك التعاون مع نجوم العمل الذى عمل مع عدد منهم.
وأوضح سمرة أنه يجسد شخصية «عباس الجن» والتى ستكون مفاجأة للجمهور خلال أحداث الجزء الثانى.

وقال المنتج موسى عيسى، إن نجاح الجزء الأول من الفيلم كان سببا رئيسيا فى التفكير لتقديم جزء ثان، استثمارا لهذا النجاح الكبير وتلبية لرغبة الجمهور، مؤكدا أن الموسم الحالى يشهد تقديم أجزاء جديدة من أعمال حققت نجاحا بأجزائها الأولى منها الفيل الأزرق 2، والذى حقق إيرادات كبيرة مبشرة بموسم قوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك