أحمد الفيشاوي: لست من عشاق أفلام الرعب.. ولكن «الحارث» سحرني - بوابة الشروق
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أحمد الفيشاوي: لست من عشاق أفلام الرعب.. ولكن «الحارث» سحرني


نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:24 م

قال الفنان أحمد الفيشاوي، إنه لا يعتبر نفسه من عشاق أفلام الرعب أو الإثارة عموماً، ولكنه يعترف بأن نص فيلم "الحارث" قد سحره لعدة أسباب، منها: أنه عندما قرأ النص وجد أنه مختلف ويتحدث عن أمور متصلة بتراثنا والأساطير المعروفة والمتوارثة في مجتمعنا، وإن مثل هذا النمط من الأفلام ليس شائعاً في مصر والعالم العربي، لذا فهي بداية جديدة وممتعة لنوع مختلف من الأعمال السينمائية.

ويلعب الفيشاوي في الفيلم دور صحفي يؤمن بالعلم لا الخرافة، بعكس زوجته التي تتعرض لأمور خارجة عن الطبيعة، في مزج بين العلم والظواهر الخارقة وهو ما يمثّله مع زوجته خلال الأحداث.

وحول عرض الفيلم حصرياً على "شاهد VIP"، يقول الفيشاوي: "هذا أمر صحي بالطبع بشكل عام، فإلى جانب إعطاء الفرصة لعرض مجموعة كبيرة من الأعمال لاحقاً، فهو يتيح المجال أمام أكبر عدد من الجمهور لمشاهدة كل فيلم"، ويختم: "أحببت التمثيل مع ياسمين رئيس في ثاني تجربة لنا. ياسمين ممثلة موهوبة والعمل معها ممتمع بحق".

وتدور أحداث فيلم "الحارث" حول شخصية صحفي يتّسم بالموضوعية والعقلانية، متزوج حديثاً من امرأة تتمتع بشخصية قوية وهادئة، غير أن حياتهما الزوجية تستحيل فجأة إلى شكوك وريبة وبرود في المشاعر، ما ينسف استقرار هذه الأسرة الشابة. تتلاحق الأحداث لنعرف لاحقاً بأن ثمّة إرادة شريرة خارجة عن سياق الطبيعة والتفسيرات العلمية، ترسم لتلك الأسرة مساراً مختلفاً مليئاً بالغموض والرعب والإثارة.

يذكر أن فيلم "الحارث"، سيعرض غدا على منصة شاهد "vip"، في استمرار لخطوة عرض الأفلام السينمائية حصرياً على منصة رقمية للفيديو حسب الطلب، بعد فيلم "صاحب المقام"، وهو من بطولة أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، علي الطيب، أسماء جلال، وضيوف الشرف، باسم سمره، عمرو عبدالجليل، اسماء أبو اليزيد، عارفة عبدالرسول، من إخراج محمد نادر جلال، تأليف محمد عبدالخالق، سيناريو وحوار محمد عبدالخالق ومحمد إسماعيل أمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك