مستشار بـ«ناصر العسكرية»: «حق الشهيد» أكبر عملية ينفذها الجيش منذ حرب أكتوبر - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 8:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار بـ«ناصر العسكرية»: «حق الشهيد» أكبر عملية ينفذها الجيش منذ حرب أكتوبر

اللواء محمد الشهاوي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
اللواء محمد الشهاوي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 12 سبتمبر 2015 - 5:06 م | آخر تحديث: السبت 12 سبتمبر 2015 - 5:06 م
قال اللواء محمد الشهاوي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن عملية "حق الشهيد" التي تنفذها القوات المسلحة في سيناء، تعد أكبر عملية برية وبحرية وجوية حدثت منذ حرب أكتوبر المجيدة للقضاء على الإرهاب.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، السبت، أن قوات التدخل السريع والصاعقة تنفذ مناورات متفوقة في تلك العملية، لإضعاف قدرات الإرهابيين، مؤكدًا على نجاح الجيش في القضاء على أعداد كبيرة للغاية من العناصر الإرهابية ومن يعملون على حمايتهم ويحرضون ضد القوات، بالإضافة إلى تدمير كميات هائلة من الأسلحة والأنفاق الخاصة بالبؤر الإرهابية.

وأوضح "الشهاوي" أن عملية "حق الشهيد" تعتمد على معلومات دقيقة ثم توجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية، قائلا: "العملية لن تنتهي إلا بعد القضاء على الإرهاب بشكل نهائي، تمهيدًا لإقامة مشروعات تنموية حقيقية تعود بالنفع على أهالي سيناء، الذين عانوا خلال السنوات الماضية بسبب انتشار الإرهاب".

يذكر أن القوات المسلحة قد بدأت عملية ضد معاقل الإرهابيين في العريش والشيخ زويد ورفح، منذ 6 أيام، تحت اسم "حق الشهيد"، وأسفرت عن مقتل المئات من العناصر التكفيرية المسلحة وتدمير أسلحتهم وعدد من الأنفاق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك