فيديو.. «الإسكان»: 10 مليارات جنيه تكلفة تطوير العشوائيات بالقاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الإسكان»: 10 مليارات جنيه تكلفة تطوير العشوائيات بالقاهرة

الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
مارينا نبيل
نشر في: السبت 12 نوفمبر 2016 - 7:03 م | آخر تحديث: السبت 12 نوفمبر 2016 - 7:03 م
قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، تفقد اليوم مشروعات تطوير مناطق تل العقارب بالسيدة زينب، والمحروسة1 و2 بحي السلام؛ لمتابعة سير العمل في إنشاء الوحدات السكنية هناك.

وأضاف «يونس»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، اليوم السبت، أن الوزارة تعمل الآن على تطوير المناطق العشوائية الموجودة بمحافظة القاهرة، والتي يبلغ عددها 67 منطقة، ويتم إنشاء وحدات سكنية بتكلفة تصل إلى 10 مليارات جنيه، موضحًا أنه يتم إنشاء عدد من العمارات السكنية بهذه المناطق، ضمن خطة الوزارة لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة.

وأشار إلى تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للوزارة بالإسراع في تطوير المناطق غير الآمنة، على غرار ما حدث في مشروع الأسمرات، متابعًا: «الوزارة تزيل العمارات المتهالكة وتنشئ بدلًا منها عمارات جديدة، وخلال هذه الفترة يتم نقل السكان إلى مدينة 6 أكتوبر بشكل مؤقت لحين الانتهاء من عمليات الإنشاء».

وأشار إلى تعاون استجابة المواطنين مع الوزارة بعد التأكيد على عودتهم لمكان سكناهم بعد انتهاء عمليات البناء، مستطردًا: «بعض المناطق قد لا تصلح لبناء عمارات جديدة وبالتالي يتم نقل اسكان إلى أقرب منطقة من المنطقة القديمة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك