مهرجان الموسيقى العربية يطوى صفحته الـ 27 بليلة ماجدة الرومي - بوابة الشروق
الأحد 25 يوليه 2021 1:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

مهرجان الموسيقى العربية يطوى صفحته الـ 27 بليلة ماجدة الرومي

أمجد مصطفى:
نشر في: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 11:11 م | آخر تحديث: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 11:11 م

المطربة اللبنانية لجمهور الأوبرا: مصر في نص قلبي.. وعندما أزورها أشعر ببهجة
وسط حشد جماهيرى ضخم وفى أجواء من الخيال طوى مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية آخر صفحات اصداره الـ 27 مساء اليوم، على مسرح الأوبرا الكبير بحضور الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة والدكتور مجدى صابر رئيس الاوبرا والمهرجان والفنانة جيهان مرسى مدير المهرجان والمؤتمر.
فى البداية تواصلت النجمة ماجدة الرومى مع جمهورها مرحبة بالجميع، وأعلنت سعادتها بإحياء حفل الختام، وتواجدها على أرض مصر عاصمة التاريخ والحضارة مستعرضة بعض الشخصيات الفنية الخالدة باعتبارهم مثلها الأعلى كما روت جزء من ذكريات طفولتها، مؤكدة؛ "أنا نصفي مصري، فوالدتي من مدينة بور سعيد، وكانت تحكي لها الكثير عن مصر، كما أن والدي تخرج من معهد فؤاد الأول للموسيقى، وكان يعشق مصر. ولذلك مصر في نص قلبي، وعندما أكون موجودة فيها أشعر ببهجة".
وتابعت قائلة: "أعشق نيل مصر، وأحب مشاهدته ليلا ومتابعة المراكب النيلية والأغاني التي يصدر منها".
كما تقدمت ماجدة الرومي بالتحية لجيش مصر ووصفته بخط الدفاع الأول عن الكرامة العربية مؤكدة المكانة المتميزة للشعب المصرى فى وجدانها مرددة "بحبك يا مصر".
وأكدت ماجدة الرومي، أنها كان لها الشرف بالعمل مع المخرج الراحل يوسف شاهين، التي تحل ذكراه العاشرة هذا العام، مشيرة إلى أن قصة الفيلم تحققت في حرب لبنان.
وطالبت "الرومي" الشعب المصري بأن يلتف حول الرئيس السيسي، مشددة على أنها لا تقول ذلك لأن الحفل تحضره السيدة الأولى، ولكن لأنها أمام الله ترى أن السياسة الدولية عاوزه الفوضى في بلادنا، بدليل ما يحدث في سوريا وليبيا واليمن.

وأهدت ماجدة الرومي على أن تهدي مصر أغنية "مفترق طرق"، كما قبلت العلم المصري وانحنت له، وختمت الحفل بأغنية أحلف بسماها وترابها.

وخلال كلمتها قالت "الرومي" مازحة، إن شدة حبها للسينما جعلها تتمنى أن تتزوج من رجل يشبه حسين فهمي، كما أعنت عن حبها الكبير للفنانة نجلاء فتحي، وأنها شعرت بوجع في قلبها عندما مات الفنان عبد الوارث عسر.
وبعد أن انتهت من كلمتها، قام رئيس الاوبرا الدكتور مجدي صابر بتسليم "الرومي" الدرع التذكارى لتكريم اسم والدها الموسيقار الراحل حليم الرومي.
وعلى مدار ما يزيد عن الساعة والنصف التمع صوتها الحالم حيث صحبت الجميع فى رحلة الى عالم الطرب الساحر وتغنت بمصاحبة اوركسترا الاتحاد الفلهارمونى بقيادة المايسترو نادر عباسى بعدد من روائعها الخاصة كان منها عم يسألونى، عيناك، العالم لنا، لون الحب، اسمع قلبى، غنى للحب، متى يأتى السماء، مطرحك قلبى، لا تسألى، اعتزلت الغرام، كلمات، مفترق الطرق الى جانب حى على الفلاح واحلف بسماها التى انهت بها تجلياتها الفنية.

كانت الأمسية الأخيرة من ليالي مهرجان الموسيقى العربية، قد بدأت فى السادسة مساء بالمسرح الصغير حيث سلمت وزير الثقافة ورئيس الاوبرا جوائز المسابقة المصاحبة التى تحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفنى فى الغناء للشباب والاطفال الى جانب أخرى للعزف علي الة الكمان باسم العازف الراحل سعد محمد حسن، ففى مسابقة الغناء للشباب تقاسم المركز الاول كل من احمد مجدي عبد الحكيم واحمد عبد الحميد نافع وقيمتها خمسة عشر الف جنية ونال المركز الثاني مناصفة احمد رجب عبد الله ومحمد طارق مصطفى وبلغت قيمة جائزته اثني عشر الف جنية وحاز علي المركز الثالث المتسابق السعودي مهند طلال وبلغت قيمة الجائزة عشرة الاف جنية ، وفي مسابقة الاطفال تقاسم المركز الاول كل من وفاء عماد محمود واشرقت احمد سعيد وبلغت قيمته سبعة الاف جنية واقتسم المركز الثاني كل من خالد احمد صادق وازهار رجب مصطفي وبلغت قيمته خمسة الاف جنية والمركز الثالث حصل على جائزته مناصفة كل من ياسمين اسامة حسن ومريم سيد النجار وبلغت قيمتها ثلاثة الاف جنية.
اما مسابقة العزف علي الة الكمان حصل علي مركزها الاول فارس تامر محمد علي وقيمته خمسة عشر الف جنية وجاء في المركز الثاني احمد حسن عطية شرارة وقيمته اثني عشر الف جنية واقتسم المركز الثالث كل من اسلام خليفة اسماعيل وكارمينا يوسف عزيز وقيمته عشرة الاف جنية ، وذهبت جائزة لجنة التحكيم لذوي القدرات الخاصة الى مصطفى احمد سيد على وقيمتها خمسة الاف جنية ، ونال احمد وليد محمد جائزة لجنة التحكيم للاداء المتميز ، كما اوصت لجنة التحكيم بمنح شهادات تقدير لكل من هنا محمد احمد ، تقى حسن رضوان، ملك محمد فتحي ، محمود أحمد عوض ، لؤي عبدون.
كما ودعت المسارح الأخرى الفعاليات التى احتضنتها حيث اقيم على مسرح معهد الموسيقى العربية حفلاً للمطربة ايمان عبد الغنى وعازف القانون ماجد سرور وشهد مسرح سيد درويش "اوبرا الاسكندرية" حفلاً للنجم على الحجار بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو ابراهيم الموجى سبقه فاصلا للمطربين محيى صلاح، مصطفى النجدى وحسناء، كما استضاف مسرح المركز الثقافى بطنطا حفلاً للنجم ايمان البحر درويش بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو حازم القصبجى بعد فاصلاً لكل من غادة ادم ، اميرة سعيد ، مى حسن واحمد سعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك