فيديو.. نائبة: نسبة الطلاق بين الفئات المتوسطة والفقيرة هي الأعلى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نائبة: نسبة الطلاق بين الفئات المتوسطة والفقيرة هي الأعلى

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 4:00 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 4:00 ص

علقت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على ارتفاع معدلات الطلاق في مصر، قائلة إن نسبة الطلاق بين الفئات المتوسطة والفقيرة هي الأعلى.

وأضافت، خلال لقائها ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع على شاشة القناة الأولى، أمس الثلاثاء، أن هذه الفئات تشهد أعلى معدلات طلاق بالرغم من ضعفها ماديًا وتحملها عناءً كبيرًا في تجهيز متطلبات الزواج.

وأوضحت، أن أسباب ارتفاع معدلات الطلاق بين هذه الفئات هي الزواج المبكر وعدم وجود الثقافات الراقية حول الزواج التي تعرف الفتاة بمعنى هذه الخطوة وحجم المسؤولية التي يصاحب الحياة الزوجية.

وأشارت إلى شعور معظم الفتيات المتزوجات مبكرًا بالصعقة بعد الزواج حينما ينضجن ويتحملن المسؤولية الحقيقية التي لم يعلموا عنها أي شيء قبل إقدامهم على هذه الخطوة، متابعة أنها شهدت بعض الأفراح وفوجئت بأن العرسان أيضًا في أعمار صغيرة لا تتجاوز 20 عامًا.

وواصلت أن الأعمال الدرامية تعد أحد العوامل المؤثر سلبًا على هذه القضية لأنها لا تعالجها بطريقة صحيحة، لافتة إلى أهمية الوسائل الإعلامية والدراما في نشر الوعي لدى المواطنين وبين أوساط الشباب بأهمية الحفاظ على الحياة الأسرية والآثار السلبية للطلاق على الأطفال، وحجم مسؤولية تكوين أسرة ومتطلبات الحياة الزوجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك