فنانة تشكيلية أردنية تعرض 80 صورة في مهرجان طيبة للفنون بأسوان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فنانة تشكيلية أردنية تعرض 80 صورة في مهرجان طيبة للفنون بأسوان

الفنانة التشكيلية الأردنية، نعمت الناصر
الفنانة التشكيلية الأردنية، نعمت الناصر
أسوان - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 2:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 2:59 م

اختارت الفنانة التشكيلية الأردنية، نعمت الناصر مدينة أسوان المصرية لتقيم بها معرضها الخاص الذى تستعرض فيه نتاج مسيرتها الفنية التي امتدت طوال 40 عاما مضت، في مجال الجرافيك، والحفر على الخشب واللينوليوم.

وينظم المعرض ضمن فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان طيبة للفنون التلقائية ومسرح الطفل، والذى يقام في مدينة أسوان - 1200 كيلومتر جنوب القاهرة - في الفترة من 16 وحتى 20 من ديسمبر الجاري.

ويتضمن المعرض لوحتين ضخمتين من القماش، يحويان 80 صورة لـ 80 عملا تشكيليا للفنانة الأردنية نعمت الناصر التي تشارك بمهرجان طيبة للعام الثالث على التوالي.

وقالت نعمت الناصر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الأربعاء إن معرضها بمدينة أسوان، ستكون لوحاته بالأبيض والأسود، لإبراز جماليات الأعمال المشغولة يدويا بالأبيض والأسود وإظهار تضادات هذين اللونين دون المرور بالرمادي وما يعكسانه فلسفيا من تناقضات في حياتنا اليومية، فهناك الليل والنهار والخير والشر، والحياة والموت إلى غير ذلك من المتضادات والمتناقضات.

وأشارت إلى أنها اختارت الأبيض والأسود لمعرضها بأسوان، لأنه لا يمكنك رؤية نصاعة الأبيض دون وجود قتامة الأسود إلى جانبه، وذلك برغم علاقة التنافر بين اللونين.

وتخرجت الفنانة التشكيلية الأردنية نعمت الناصر من جامعة دمشق، عام 1981، واشتغلت خلال مسيرتها الفنية على هموم الإنسان، وقضاياه، وتركز في أعمالها على الإنسان في زمن الحروب، وعالم الطفولة ، وكل ما يحيط بحياة الإنسان من طبيعة و أحداث غيرت مجرى الإنسانية في الآونة الاخيرة.

ويشارك فنانون من 11 دولة عربية وأجنبية في مهرجان طيبة للفنون الذي يضم معارض للفنون التشكيلية، ومعارض للحرف التراثية بجانب عروض مسرحية عربية موجهة للطفل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك