وزير الشباب يؤكد اهتمام الوزارة بالمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الشباب يؤكد اهتمام الوزارة بالمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال

أشرف صبحي - وزير الرياضية
أشرف صبحي - وزير الرياضية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 13 يناير 2019 - 6:14 م | آخر تحديث: الأحد 13 يناير 2019 - 6:14 م

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي اهتمام الوزارة ورعايتها الخاصة للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال، بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على وضع مجموعة من البرامج التدريبية لصقل قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات، فضلا عن دورات في أهمية المشروعات الصغيرة وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية.

جاء ذلك في تصريح لوزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، عقب تسليمه مجموعة من الشباب والفتيات قيمة الدفعة الثانية من المنحة المالية المقدمة لمشروعاتهم الصغيرة ضمن برنامج "مشروعات تمكين الشباب" الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع مؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الفرانكفون - منظمة confejes، وتتنوع المشروعات الصغيرة للشباب التي تدعمها الوزارة ما بين مشروعات خدمية وصناعية وإنتاجية في مجالات صناعة الملابس والمنسوجات وتجارة الورقيات ومواد التغليف.

وأوصى الوزير منسقي مديريات الشباب والرياضة بالعمل على التواصل والتنسيق الدائم مع الشباب في جميع المحافظات، وتلقي أفكارهم المتعلقة بالمشروعات الصغيرة والعمل على دراستها مع لجان التحكيم المتخصصة، لافتا إلى نشر بيانات المنسقين على البوابة الإلكترونية لوزارة الشباب والرياضة تسهيلا على الشباب للتواصل معهم.

كما كشف الوزير عن تعاون الوزارة مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تمويل 81 مشروعا صغيرا للشباب في جميع المحافظات، بواقع 3 مشروعات في المحافظة الواحدة، في إطار تشجيع الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة؛ لما لها من تأثير إيجابي على النواحي الاقتصادية.

والتقى وزير الشباب 80 شابا وفتاة من أصحاب المشروعات الصغيرة الذين تقدموا بأفكار مشروعاتهم إلى مديريات الشباب والرياضة في مختلف المحافظات لدعمها من قبل الوزارة، وحضر اللقاء عدد من قيادات الوزارة، وممثلون عن البنك المركزي المصري، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر.

واستمع الوزير لأبرز أفكار المشروعات المقدمة من الشباب والتي تنوعت ما بين مصانع ملابس، ومشروعات تكنولوجية وتعليمية، ومشروع تربية المواشي، وإنتاج الأعلاف، ومشروع السجاد اليدوي، وصناعة المفروشات، ومشغل ملابس، ومعارض تسويقية، وغيرها من المشروعات الإنتاجية والصناعية والتي ستقوم لجنة تحكيم بتقييمها وتحديد ما سيتم دعمه منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك