فيديو.. برلماني: الرئيس منحنا الأمل.. وكل حاجة تغيرت في مصر بعد 30 يونيو - بوابة الشروق
الأربعاء 20 يناير 2021 7:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. برلماني: الرئيس منحنا الأمل.. وكل حاجة تغيرت في مصر بعد 30 يونيو

albarlman
albarlman
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2021 - 10:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 10:29 م

قال خالد بدوي، عضو مجلس النواب، إنه ضمن خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، متوجهًا بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وثق في شباب بلاده وأصر على أن يؤهلهم منذ عام 2016.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أنه كان يحلم بأن يصبح عضوًا بمجلس النواب، معلقًا: «الرئيس منحنا الأمل، وبعد 30 يونيو كل حاجة تغيرت في مصر».

ولفت إلى إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب والقيادة عام 2016 لانتقاء 300 شاب وشابة من مختلف بقاع الجمهورية؛ للاندماج مع الدولة ومعرفة أسس قيام الدول، والتأهل بشكل يليق بشباب مصر، حتى تستعين بهم الدولة في مناصب قيادية.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن عددًا من خريجي البرنامج الرئاسي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تولوا مناصب نواب المحافظين ومساعدي الوزراء، مؤكدًا أن الأمر دليل على الأمل والثقة الكبيرة.

وتابع أنه يسعى للدفاع عن المواطنين ومساندة الحكومة ومعارضتها ومراقبتها في بعض المواقف وتقديم تشريعات حقيقية تخدم المواطنين، من خلال منصبه كبرلماني، مضيفًا أن البرنامج الرئاسي أصل مفهوم الحياة وزيادة الالتزام والمسؤولية والانتماء والشعور بهموم الدولة ومشاكلها ومعرفة دولاب العمل الحكومي.

وانتخب المستشار حنفي جبالي، رئيسًا لمجلس النواب، بعد اختيار غالبية الأعضاء له، وذلك ضمن أعمال الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021، والتي انطلقت في الحادية عشر صباح أمس الثلاثاء، بناء على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعوة المجلس للانعقاد.

وأدى أعضاء المجلس اليمين الدستورية وفق ما جاء نصًا بالدستور دون زيادة أو نقصان، ويأتي نص القسم: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك