منها عدم تخطي البلسم.. نصائح سهلة لتجفيف الشعر في الهواء بسرعة - بوابة الشروق
الأحد 17 يناير 2021 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

منها عدم تخطي البلسم.. نصائح سهلة لتجفيف الشعر في الهواء بسرعة

سمر سمير
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2021 - 1:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 1:34 م
يوصي الكثير من خبراء التجميل بتجفيف الشعر في الهواء بدلًا من استخدام أدوات التدفئة، ولكن كثيرا ما يكون تجفيف الشعر في الهواء أمر يحتاج إلى الكثير من الوقت حتى يجف، حيث يمكن أن يتسبب الشعر الرطب لفترة طويلة في تجعده وخشونته، وقد ينتهي الأمر إلى الحاجة إلى أدوات تسخين.

ونشر موقع "يونيفرسال بيرسونالتي" بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تجفيف الشعر بطريقة سريعة.

- تجنب تخطي البلسم

يمكن أن يؤدي ربط الشعر المبلل أو استخدام المنشفة إلى سحب الشعر من الجذور ويؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه، ولكن عند الرغبة في تجنب ذلك يجب ترطيب الشعر جيدًا بعد غسله بالشامبو، حيث يغلق البلسم البشرة، ويغلف الشعر لحمايته وتقليل التجاعيد أيضًا.

* استخدمي الماء البارد

يجب الحرص على غسل الشعر بالماء البارد، حيث يفتح الماء الدافئ بشرة الشعر والتي يمكن بعد ذلك تكييفها لامتصاص أفضل، لذلك يجب شطف البلسم دائمًا بالماء البارد لعزل الجُليدة والحصول على شعر أكثر لمعانًا، وذلك عن طريق أخذ 30-40 ثانية على الأقل لإخراج كل المنتج من الشعر، مع إزالة الماء الزائد و تجفيف الشعر بالمنشفة بنسبة 70-80%، ثم استخدام منتجات مثل البلسم الذي يترك على الشعر لفك التشابك وتمشيط الشعر.

* الخروج من الحمام عاجلا

يجب الحرص على الخروج من الحمام بسرعة، وذلك لأن الرطوبة تجعل الشعر أكثر عرضة للتطاير، حيث يستغرق الشعر وقتًا أطول حتى يجف، لذلك يجب الخروج إلى غرفة دافئة وجافة لإجراء عملية سريعة.

* استخدام المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة

يمكن أن يؤدي استخدم منشفة من الألياف الدقيقة إلى تسريع العملية دون إتلاف الشعر أو التسبب في أي تجعد، وذلك عن طريق استخدام حركة نقر بدلًا من فرك الشعر عند استخدام المنشفة، ويمكن أن يساعد استخدام المناديل الورقية لعصر الماء الزائد أيضًا على بدء عملية تجفيف الشعر دون إضافة أي تجعد.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك