تقرير أممي: انتهاكات كوريا الشمالية لعقوبات الأمم المتحدة تجعلها غير فعالة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير أممي: انتهاكات كوريا الشمالية لعقوبات الأمم المتحدة تجعلها غير فعالة

نيويورك (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 3:44 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 3:44 ص

كشف تقرير أممي صدر حديثًا أن كوريا الشمالية مستمرة في انتهاك العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة، وأن برنامجها الخاص بالصواريخ النووية والباليستية لا يزال قائما على الرغم من الجهود العالمية.

وأوضح تقرير لجنة خبراء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، الذي تم الانتهاء منه في 5 مارس الجاري، لكن تم إصداره مساء اول أمس الاثنين، أنه كانت هناك زيادة هائلة في عمليات النقل غير القانونية للمنتجات البترولية والنفط من السفن إلى السفن.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن البنوك وشركات التأمين العالمية تواصل تسهيل المدفوعات عن غير قصد للسفن المشاركة في عمليات النقل المحظورة للمنتجات البترولية والفحم التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

وأوضح التقرير أن الانتهاكات تجعل العقوبات الأخيرة، التي فرضتها الأمم المتحدة والتي تم تكثيفها إلى حد كبير في عام 2017 "غير فعالة".

وحاولت الدولة النووية المارقة أيضًا توفير معدات عسكرية لجماعات، من بينها المتمردين الحوثيين في اليمن، وفقا للتقرير.

وقال سفير ألمانيا لدى الأمم المتحدة كريستوف هوسجن، وهو أيضًا رئيس لجنة العقوبات ضد كوريا الشمالية، إنه من الواضح أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به للتأكد من الالتزام بالعقوبات.

وأضاف "هوسجن" اليوم الثلاثاء: "المشكلة لم تختف ولم يتم حلها ، لذلك ينبغي فرض العقوبات ، كما أقرتها الأمم المتحدة، وهذه هي المهمة الرئيسية."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك