إطلاق مسابقة «شارقة الغد.. كيف تراها؟» ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق مسابقة «شارقة الغد.. كيف تراها؟» ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

محمد عنتر:
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 12:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 12:42 م

• «فعاليات الشارقة» يتيح للجمهور رسم ملامح الإمارة المستقبلية من خلال خريطة تفاعلية إلكترونية في «الدولي للاتصال الحكومي 2019»
• الحمادي: مبادرة الموقع تعزز شراكة المجتمع بصنع القرار وتحفز الابتكار


يشارك موقع فعاليات الشارقة، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينطلق خلال الفترة من 20 إلى 21 مارس الجاري في مركز إكسبو الشارقة، بخريطة إلكترونية تفاعلية تحمل عنوان "شارقة الغد.. كيف تراها؟"، التي تتيح للمشاركين رسم ملامح الإمارة المستقبلية بوضع اقتراحاتهم التطويرية لمختلف أماكن الإمارة التي تظهر على الخريطة.

ووفقاً لحصة الحمادي، مدير إدارة الاتصال الحكومي بالمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تأتي هذه المبادرة ضمن توجهات إمارة الشارقة التي ترتكز على شراكة المجتمع في وضع تصورات بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة وتعزيز ثقافة الابتكار ضمن مشروعات ومبادرات الإمارة من خلال جعل الجمهور جزءاً من عملية صنع القرار، ولتكون لهم بصمتهم في تحسين جودة الحياة وتطوير الخدمات المقدمة بالإمارة.

وتشتمل الخريطة التفاعلية -التي تعرض على شاشة الكترونية كبيرة في أروقة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي- على مختلف أماكن الجذب الثقافي والفني والسياحي في إمارة الشارقة التي تمتد من المنطقة الوسطى مروراً بمدينة الشارقة حتى الساحل الشرقي من الإمارة، التي تعكس تمازج مكوناتها السياحية والتراثية والثقافية من كثبان صحراوية وجبال صخرية وشواطىء خلابة وأسواق تراثية ومراكز ثقافية وفنية.

وأشارت الحمادي إلى أن هذه الخريطة تحاكي أهداف المكتب في دعم جهود إمارة الشارقة التطويرية وتعزيز التواصل بين مختلف الجهات والجمهور من خلال إيصال الاقتراحات والآراء التي يضعها الأفراد على الخريطة التفاعلية إلى أصحاب القرار لاطلاعهم عليها ومتابعة تنفيذها بما يخدم إمارة الشارقة أبنائها.

وتوظف الخريطة التفاعلية التكنولوجيا الرقمية في خدمة توجه الإمارة عبر مختلف المشروعات والمبادرات التطويرية واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، في وضع حلول مبتكرة تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانب متصل، ينظم موقع فعاليات الشارقة بالتعاون مع مركز شباب الشارقة مسابقة "شارقة الغد.. كيف تراها؟"، التي تتيح التنافس على تصميم لعبة الكترونية تحمل هوية الإمارة ورؤيتها المستقبلية من منظور الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة من مواطنين ومقيمين.

ولفتت الحمادي إلى أن المسابقة تهدف إلى تشجيع المشاركين على الخروج بأفكار وابتكارات جديدة تساهم في تطوير مستقبل إمارة الشارقة من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة لابتكار ألعاب إلكترونية تخدم مجال التعليم وتطوير الإنسان ومهاراته، بالإضافة إلى أنها ستخلق جواً من التنافس الإيجابي بين المشاركين.

وتختار لجنة تحكيم المسابقة أفضل 3 ألعاب مشاركة وفق المعايير المحددة ليتم عرضها في منصة الابتكار بالمنتدى وسيكون الجمهور هو الحكم في اختيار الألعاب الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى عبر التصويت المباشر ليجري تكريم الفائزين بجوائز قيمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك