عماد الدين حسين: أزمة ثلاثية تهدد صناعة الصحافة في مصر - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 11:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: أزمة ثلاثية تهدد صناعة الصحافة في مصر

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 3:16 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 3:16 ص

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، إن هناك أزمة ثلاثية تهدد صناعة الصحافة في مصر؛ تتمثل في ارتفاع تكلفة مستلزماتها من أوراق وأحبار، وقلة عائد الإعلانات، وتراجع الحريات.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أنه بالفعل هناك أزمات اقتصادية أجبرت بعض الصحف الخاصة على منح موظفيها نصف الرواتب المتفق عليها، وبعضها يتأخر حتى منتصف الشهر.

وتابع رئيس تحرير «الشروق»، أن تحقيق الصحف القومية لمكاسب مادية مشروط بتوافر كل المتطلبات اللازمة لذلك، مستطردًا: «لابد من تحديد هل تعمل على نموذج اقتصادي فقط أم تحريري فقط أم بين هذا وذاك؟ وبالتالي أراعي ذلك».

وواصل أن صناعة الصحافة والإعلام في مصر تعد قوى ناعمة عظيمة، ومعروف أنها تشكل رمزًا في الوطن العربي حتى في أسوء الأحوال، امؤكدًا أن لأخطار التي تهددها لا تمس الإعلاميين والصحفيين فقط، وإنما تعود على الدولة بكل جهاتها ومؤسساتها.

وأوضح أن الدولة يجب أن تبحث إيجاد حلول لأزمات الصحافة ليس من خلال الدعم النقدي فقط، مضيفًا: "القصة ليست مكسب وخسارة فقط، فهناك أكثر من وجه يمكن من خلاله علاج الأزمة، ولكن يجب على الدولة أن تحدد أهدافها من تلك المؤسسات أولًا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك