صحة الدقهلية تعلن الاستعداد لحملة شلل الأطفال - بوابة الشروق
الخميس 30 مايو 2024 8:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة الدقهلية تعلن الاستعداد لحملة شلل الأطفال

نعمان سمير
نشر في: الأحد 13 مارس 2022 - 6:27 م | آخر تحديث: الأحد 13 مارس 2022 - 6:27 م

عقد شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اجتماعا مع وكلاء الوقائي ومسئولي التطعيمات ومراقبي التطعيمات بالإدارات الصحية، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال القادمة والمزمع انعقادها في 27 مارس الجاري وتستمر لمدة 4 أيام بالمحافظة، بحضور عبير عبد الغني وكيل المديرية ولمياء سلامة مدير الطب الوقائي.

وتم مناقشة خطة العمل والتعليمات الخاصة بالحملة وتحديث خطة إدارة الطعوم وخطة الإشراف والسيارات.

وأشار إلى أن المستهدف تطعيم حوالي مليون طفل من المصريين وغير المصريين عن طريق الفرق الثابتة والفرق المتحركة من شقة إلى شقة بالريف والحضر.

وأكد وكيل الوزارة، على عقد الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة، وعقد الإجتماعات المتتابعة لفرق الإشراف علي الحملة بالإدارات الصحية، ومتابعة توافر المستلزمات الخاصة بالحملة وفقاً لعدد الأطفال المستهدفين بها، والتأكد من جاهزية الفرق الثابتة والمتحركة، والتأكيد علي تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وطرق مكافحة العدوى أثناء التطعيمات، في ظل الظروف الراهنة.

وأوضح مكين أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين والمقيمين من غير المصريين بالمحافظة، ويتم التطعيم من منزل لمنزل ومن شقة لشقة؛ لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال المستهدفين بالحملة داخل محافظة الدقهلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك