اللحوم المجمدة بـ170 جنيها.. انخفاض أسعار السلع الأساسية في مجمعات أهلا رمضان بكفر الشيخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 يونيو 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللحوم المجمدة بـ170 جنيها.. انخفاض أسعار السلع الأساسية في مجمعات أهلا رمضان بكفر الشيخ

محمد نصار
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2024 - 12:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2024 - 12:23 م
شهدت معارض أهلا رمضان بمحافظة كفر الشيخ، تزامنا مع حلول شهر رمضان، إقبالا كبيرا من المواطنين؛ وذلك نتيجة توفير السلع بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية.

وأجرت الشروق جولة تفقدية لمعرفة أسعار السلع داخل المعرض والمحلات الخارجية.

وقالت هبة رفعت، ربة منزل، إن أسعار السلع داخل معارض أهلا رمضان منخفضة عن مثيلاتها بالمحلات الخارجية، موضحة أن السكر يباع داخل المعرض بـ27 جنيها للكيلو، بينما يباع في الخارج بـ50 جنيها، وتباع السمن داخل المعرض بـ100 جنيه، بينما تباع في الخارج بـ120 جنيها، أيضا تباع زجاجة الزيت وزن لتر بـ75 جنيها، بينما تباع في المحلات الخارجية بـ100 جنيه.

كما أشارت إلى أن اللحوم المجمدة 800 جرام تباع داخل المجمعات والمعارض بـ170 جنيها، بينما تباع في المحلات بـ280 جنيها للكيلو.

وأوضح علي محمد، موظف، أن أسعار المعارض جيدة إلى حد ما عن أسعار المحلات بالخارج، حيث وصل سعر المكرونة داخل المجمعات إلى 30 جنيها، بينما يباع في المحلات بـ35 جنيها، ويباع كيلو الأرز بـ28 جنيها بالمجمعات، بينما يباع في المحلات بـ30 جنيها، كما تباع التمور بـ25 جنيها داخل المعارض، بينما تباع في الخارج بـ35 جنيها.

ولفت إلى أن أسعار الشاي وزن 250 جراما يباع داخل المعارض بـ55 جنيها، بينما يباع في المحلات بـ65 جنيها، مؤكدا أن أسعار الأسماك أيضا تشهد انخفاضا كبيرا عن المحلات بالخارج، حيث يباع كيلو السمك "البلطي الكبير" بـ70 جنيها، بينما سعر الكيلو في المحلات الخارجية 90 جنيها.

وقال محمد دشيشة، عضو الغرفة التجارية لـ"الشروق"، إن المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية أقامت 16 معرض أهلا رمضان بمختلف المراكز والمدن، بالإضافة إلى السيارات والمجمعات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة لبيع السلع المخفضة بالقرى والنجوع.

وتابع أنه تم توفير جميع السلع الضرورية والأساسية للجمهور، وبأسعار تنافسية مخفضة عن مثيلاتها في المحلات والأسواق؛ من أجل التخفيف عن المواطنين بشهر رمضان الكريم، مؤكدا أن الفترة القادمة سوف تشهد ضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات المخفضة من أجل تلبية احتياجات المواطن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك