200 فندق بالقاهرة والمحافظات يشاركون في حفلات شم النسيم وأعياد الربيع - بوابة الشروق
الأحد 2 يونيو 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

200 فندق بالقاهرة والمحافظات يشاركون في حفلات شم النسيم وأعياد الربيع

كتب: طاهر القطان
نشر في: الخميس 13 أبريل 2017 - 5:12 م | آخر تحديث: الخميس 13 أبريل 2017 - 5:12 م
- الأسعار تبدأ من 250 جنيها إلى 1000جنيه

- خبراء: انتعاشة جديدة للسياحة بأعياد الربيع.. والتحذيرات الإسرائيلية تهبط بإشغالات شرم الشيخ إلى 45%
وافقت وزارة السياحة حتى الآن لأكثر من 200 منشأة فندقية بالقاهرة والمحافظات على إقامة حفلات أعياد الربيع ابتداء من يوم الأحد المقبل، وطوال يوم الإثنين، بأسعار تبدأ من 250 جنيها إلى 1000 جنيه وفقا لطبيعة البرنامج وبوفيهات الإفطار أو العشاء الخاصة بكل حفلة.


طلب يحيى راشد وزير السياحة من عبدالفتاح العاصى وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والمنشأت السياحية ضرورة تقديم أقصى التيسيرات لانجاح حفلات أعياد الربيع وشم النسيم وتشجيع أكبر عدد من الفنادق على المشاركة فى هذه المناسبة باعتبارها من أهم عوامل الجذب السياحى لمصر بما تتميز به من شواطئ ممتدة بطول البحرين المتوسط والأحمر وما تضمه من منتجعات سياحية فائقة الروعة خاصة بمناطق شرم الشيخ والغردقة مرسى علم والساحل الشمالى.

أكد وكيل أول الوزارة ان القاهرة وحدها ستشهد أكثر من 30 حفلة منها 19 فندقا 5 نجوم والباقى من نجمة حتى 4 نجوم حيث يتم الموافقة على اقامة هذه الحفلات مركزيا من مقر الوزارة بشارع عدلى ...اما باقى الفنادق بالمحافظات السياحية ستحصل على الموافقات الخاصة بهذه الحفلات من مكاتب الوزارة المتواجدة بهذه المحافظات حيث يضم كل مكتب مجموعة من كبار المفتشين والمتخصصين فى الرقابة على الخدمات السياحية والفندقية.

وبالنسبة لبرامج الحفلات لفنادق القاهرة فانها متنوعة ما بين الفقرات الفنية التى يشارك فيها نجوم الصف الاول من الفنانين بالاضافة الى الفقرات التريهية والمسابقات الخاصة بالاطفال بجانب البوفيهات المفتوحة لوجبات الافطار والعشاء وجميعها لاتخلو من الاكلات المفضلة فى شم النسيم مثل الاسماك الطازجة بمختلف انواعها والاسماك المملحة والخضروات والسلاطات بالاضافة الى قوائم اخرى من المشويات واللحوم والحلويات الشرقية والغربية .

قامت وزارة السياحة بتشكيل عدة لجان للرقابة على تنظيم حفلات الربيع بهدف التاكد من التزام أصحاب المنشأت الفندقية بالاسعار والخدمات المعتمدة من الوزارة وبما يضمن نجاح هذه الحفلات واشاعة جو من البهجة فى كافة المناطق السياحية .

من جانب أخر كشف عدد من خبراء السياحة عن ارتفاع نسب الأشغال الفندقى بجميع المدن السياحية المصرية خلال الاسبوع المقبل بسبب حلول اعياد الربيع لدى الغرب "الايستر" فضلا عن عيد شم النسيم .

وقال ممدوح فرج أمين صندوق غرفة الفنادق السابق ان نسب الاشغال سترتفع خلال تلك الفترة لتصل إلى اكثر من 90% بكل من فنادق العين السخنة والأسكندرية فى شم النسيم بسبب ارتفاع درجات الحرارة وقرب تلك المدن من محافظة القاهرة ما يسهل وصول المواطنين اليها وأضاف ان نسب الاشغال الفندقى بالقاهرة سيتعدى الـ 70% خاصة فى الفنادق التى تمتلك منتجعات ، لافتا إلى ان نسب الأشغال حاليا بفنادق القاهرة تبلغ نحو 62%، ﻻفتا إلى ان غالبية السياح المتواجدين بالفنادق من السياح العرب والأجانب .

بينما اشار عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ان هناك تباطؤ فى حجوزات السياح خلال تلك الفترة ..مرجعا ذلك إلى التحذيرات التى أطلقتها اسرائيل لرعاياها بعدم السفر إلى جنوب سيناء لوجود مخاطر وهى الأخبار التى ثبت عدم صحتها الا انها تركت صدى سلبى لدى العديد من شركات السياحة الأوربية التى غيرت بوصلة سائحيها خلال أعياد الربيع إلى دول أخرى . وأشار إلى ان نسب الاشغال المتوقعة خلال تلك الفترة بشرم الشيخ لن تتعدى الـ 45% .. منوها إلى نسب الاشغال الفندقى حاليا بالمدينة لا تتعدى الـ 30%.

وقال محمد فلا عضو جمعية مستثمرى السياحة بالبحر اﻻحمر ان نسب الحجوزات بفنادق الغردقة خلال "الايستر" بلغت نحو 55% ، منوها إلى ان نسب الأشغال الفندقى حاليا تبلغ نحو 32%..مشيراً إلى ان المانيا هى السوق الاول فى تصدير السياح إلى البحر الأحمر حاليا بعد تراجع الحركة بشكل كبير من أوكرانيا بداية العام الجاري .. فضلا عن توقف الحركة السياحية الوافدة من روسيا إلى مصر بشكل نهائى بسبب إستمرار روسيا فى فرض حظر سفر سائحيها إلى مصرمنذ حادثة سقوط الطائرة الروسية بسيناء أواخر شهر أكتوبر 2015 . وأشار إلى ان فنادق الغردقة قدمت عروضا ترويجية لجذب السياح المصريين خلال تلك الفترة الا ان استمرار الدراسة وعدم وجود اجازات وارتفاع درجات الحرارة قلل من فرص تواجد السياحة الداخلية خلال تلك الفترة .. لافتا إلى ان نسب الأشغال ستعود إلى مستوياتها الطبيعية أواخر شهر ابريل الجارى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك