فيديو.. لحظة مقتل الشاب دونت رايت على يد رجل شرطة أمريكي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. لحظة مقتل الشاب دونت رايت على يد رجل شرطة أمريكي

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 2:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 2:47 م
عرضت فضائية «يورونيوز عربية» مقطع فيديو يرصد لحظة إلقاء القبض على الشاب ذو الأصول الإفريقية دونت رايت، الذي لقي مصرعه بعد أن أطلقت الشرطة النار عليه، مما أثار احتجاجات عنيفة استمرت حتى يوم الإثنين.

وكشفت لقطات الكاميرات المثبتة على أجساد عناصر الشرطة، الشرطيين وهم يسحبون رايت من سيارته بعدما أوقفوه إثر مخالفة مرورية ليكتشفوا أن ثمة مذكرة توقيف سارية في حقه.

ووثقت المقاطع المصورة التي نشرت، صباح الاثنين في بروكلين سنتر، شرطيًا يصيح «تايزر تايزر تايزر»، في إشارة لجهاز الصعق الكهربائي، لكنه استخدم مسدسه خلال مواجهة.

وقال تيم غانون رئيس شرطة بروكلين سنت: «سحب الشرطي مسدسه بدلاً من الصاعق الكهربائي، كان ينوي استخدام الصاعق الكهربائي لكنه أطلق رصاصة واحدة على رايت».

وأضاف: «كان هذا حادثا عرضياً أدى إلى وفاة رايت بشكل مأسوي»، وأكّد أنه «لا يوجد ما يمكنني قوله للتخفيف من آلام عائلة السيد رايت».

وتعرفت الأسرة على جثة دونت رايت البالغ من العمر 20 عامًا بعد وفاته يوم الأحد، في منطقة حضرية متوترة بسبب محاكمة أول أربعة ضباط شرطة متهمين في قضية قتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد.

وعقب الحادث تجمع متظاهرون بالقرب من مكان الحادث بالأعلام واللافتات التي كتب عليها «حياة السود مهمة». ومشى آخرون في سلم في أحد الشوارع، وطالبوا بـ«العدالة لداونتي رايت».

والإثنين، اندلعت اشتباكات جديدة رغم فرض حظر تجول ليلي في إحدى ضواحي مينيابوليس مما رفع بشكل كبير مستوى التوتر في المدينة الأمريكية التي تشهد أساسا محاكمة شرطي بتهمة قتل جورج فلويد.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك