السياحة: غدا آخر موعد لاستكمال شركات السياحة إجراءات سكن الحجاج إلكترونيا - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة: غدا آخر موعد لاستكمال شركات السياحة إجراءات سكن الحجاج إلكترونيا

طاهر القطان
نشر في: السبت 13 أبريل 2024 - 2:12 م | آخر تحديث: السبت 13 أبريل 2024 - 2:12 م

تنتهي غدا الأحد المهلة التى حددتها وزارة السياحة والآثار، لاستكمال شركات السياحة المنظمة للحج هذا العام 1445 هـ إجراءات السكن الذى تم تخصيصه لرحلات الحج "سواء سبق معاينته من لجان الوزارة أم لا"، وذلك عن طريق الدخول على موقع الوزارة ثم الدخول على "الحج – طلبات – طلب معاينة سكن".
كانت وزارة السياحة والآثار، قد سمحت بتسجيل سكن الحجاج المسافرين مع الشركة على موقع الوزارة المخصص لذلك، حتى ولو لم تتم معاينة السكن من قبل لجنة الوزارة الرسمية والتي زارت الأراضي المقدسة في فبراير الماضي برئاسة سامية سامي وكيل وزارة السياحة والآثار ورئيس اللجنة العليا للحج بالوزارة.
وشددت وزارة السياحة والآثار فى منشورها لشركات السياحة المنظمة للحج على إنه لا تراجع عن تحديد هذا الموعد أو منح مهلة جديدة أمام الشركات السياحية خاصة وأن هذه المواعيد تم إعداها بما يتفق ويتناسب مع الإجراءات الخاصة بالحج والتى أعلنتها السلطات السعودية بهدف التبكير بإنهاء إجراءات الحج وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية.
وأكدت وزارة السياحة والآثار في خطابها أنه بحسب التعميم الصادر من وزارة الحج والعمرة السعودية بتاريخ 24 مارس الماضى فإن آخر موعد لإنهاء كل إجراءات ربط حزم الخدمات وإصدار تأشيرات الحجاج هو 20 شوال 1445 هـ.. مشددة على أن تتحمل الشركات السياحية المتأخرة في إجراءاتها كل التبعات القانونية أمام حجاجها وأمام وزارة السياحة والآثار.
وقالت سامية سامى رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية والمرشدين بوزارة السياحة والآثار و رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، إن غداً الأحد الموافق 14 أبريل 2024 ميلادية- 5 من شوال 1445 هو الموعد النهائى لاستكمال الشركات السياحية المصرح لها تنفيذ الحج السياحى لعام 1445 هجرية لاستكمال إجراءات السكن المراد تخصيصه لرحلات الحج "سواء سبق معاينته من لجان الوزارة أم لا".
وأكدت أنه لا تراجع عن تحديد هذا الموعد أو مد أو منح مهلة جديدة أمام الشركات السياحية، خاصة وأن هذه المواعيد تم إعداها بما يتفق ويتناسب مع الإجراءات الخاصة بالحج والتى أعلنتها السلطات السعودية ، والتبكير بإنهاء إجراءات الحج وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية.
وذكرت رئيس اللجنة العليا للحج والعنمرة بوزارة السياحة، أن الوزارة نسقت مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة (لجنة السياحة الدينية) بالغرفة، والتى وجهت منشور رسمى لكل الشركات الأعضاء بالغرفة لهذه التعليمات وبالتالى اختارت الشركات السياحية المنظمة للحج السياحى هذا العام، البرنامج الخاص بالحجاج ثم ترفع الشركة طلب للسكن الراغبة فى تخصيصه للحجاج والتصريح الخاص بهذا السكن 1445 هـ، وذلك بحد أقصى 5 شوال 1445هـ حتى يتسنى للوزارة إنهاء الاجراءات فى وقت مبكر وإعمال شئونها في هذا الأمر.
وشددت سامية سامى على الشركات السياحية المنفذة لحج موسم 1445 هـ ضرورة العلم والإحاطة باتخاذ كل التدابير اللازمة لسرعة إنهاء إجراءات الحجاج حفاظاً علي إنجاح الحج السياحى 1445 هـ.
وقالت إن الشركات السياحية التى ستتأخر في إنهاء إجراءاتها ستتحمل كل التبعات القانونية أمام حجاجها وأمام وزارة السياحة والآثار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك