الحكومة تبدأ الاستعداد لموسم الحج.. ووزير الإسكان رئيسا للبعثة المصرية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تبدأ الاستعداد لموسم الحج.. ووزير الإسكان رئيسا للبعثة المصرية

أرشيفية
أرشيفية
كتبت - آية أمان:
نشر في: الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 1:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 1:54 م

بحث شريف إسماعيل رئيس الوزراء استعدادات موسم الحج مع وزيري الصحة والإسكان، بمناسبة اختياره رئيسا لبعثة الحج المصرية هذا العام.

وقال مصطفى مدبولي وزير الإسكان، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، إنه بحث مع رئيس الوزراء تسهيل الاجراءات على الحجاج المصريين وتوفير العلاج للمرضى منهم.

وأعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة عن أن بعثة الحج هذا العام ستشهد استخدام «أسورة» بها شريحة مميكنة توضع في حقيبة الحاج، ستوضع عليها بيانات الحاج ورقمه القومي ورقم جواز السفر وعنوانه، إضافة إلى الأدوية التي سيصرفها؛ حتى يمكن التعرف على الحاج وأي بعثة يتبع لها من مصر.

وأوضح وزير الصحة أن الأسورة تسهل أيضا السيطرة على المنظومة الصحية خلال موسم الحج من خلال تحديد كميات الأدوية التي تم صرفها للحجاج، مشيرا إلى أنه اعتبارا من العام المقبل سيوضع على هذه الأسورة الملف الطبي للحاج بالكامل.

من ناحية أخرى، قال وزير الصحة إن مجلس النواب وافق، أمس الإثنين، على مشروع قانون زراعة الأعضاء لتعديل بعض المواد لتغليظ العقوبة على من يقومون بهذا الأمر بشكل غير منظم.

وأضاف وزير الصحة أن التعديل شمل السجن المشدد والإعدام في بعض الحالات، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء وافق اليوم الثلاثاء على إعادة التشكيل الجديد للجنة العليا لزراعة الأعضاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك