الانتهاء من إزالة 600 عقار عشوائي بمنطقة بطن البقرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الانتهاء من إزالة 600 عقار عشوائي بمنطقة بطن البقرة

شريف حربي
نشر في: الأحد 13 يونيو 2021 - 2:20 م | آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 2:20 م

عبد المنعم: مستهدف إزالة 750 عقارًا عشوائيًا بالمنطقة
أعلنت المهندسة جيهان محمد عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، الانتهاء من إزالة 600 عقار عشوائي بمنطقة بطن البقرة، لافتة إلى تسكين 1721 أسرة بحي الأسمرات في وحدات سكنية بديلة ومجهزة، وجاري تسكين المستحقين بوحداتهم تباعًا.

وأضافت عبد المنعم، في تصريحات صحفية، اليوم، أن ملف تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة يأتي من أولويات محافظة القاهرة وخاصة في المنطقة الجنوبية، كونها تحتل المساحة الأكبر على مستوى المحافظة من المناطق العشوائية الخطرة.

وتابعت: "أعمال الإزالة الجارية بمنطقة بطن البقرة العشوائية بنطاق حي مصر القديمة تتم بشكل مباشر وتواجد ميداني للأطمئنان على أن الأعمال تجرى بشكل منظم، وللاطمئنان على كل أهالينا الذين تم نقلهم من المناطق العشوائية غير الآمنة إلى مناطق آمنة تتمتع بالهدء وسط مجتمعات سكنية حضارية".

وذكرت أن أعمال الإزالة الجارية تتم بالتنسيق مع القيادات التنفيذية والشرطية، مضيفة أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التي ينقل لها المواطنين مزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم سواء كانت وحدات صحية أو مركز شباب أو مدارس.

وقالت: "مستهدف إزالة 750 عقارًا عشوائيًا من منطقة بطن البقرة ضمن مخطط تطوير العشوائيات وتوفير حياة أفضل ومساكن آمنة لسكان المناطق العشوائية وغير المخططة وغير الآمنة"، موضحة أن عملية نقل سكان منطقة بطن البقرة تستهدف تغيير حياة 2000 أسرة للأفضل بعد نقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات.

ولفتت إلى توفير أتوبيسات لنقل الأهالي لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم الخفيفة، وكذلك عدد من العمال للمساعدة في عملية النقل والتسكين، مؤكدة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك